الثلاثاء الموافق 15 - أكتوبر - 2019م

“أبو زيد ” القضاء على 80%من مشكلة الصرف الصحى نهاية 2018

“أبو زيد ” القضاء على 80%من مشكلة الصرف الصحى نهاية 2018

مطروح _اسلام طه

أعلن اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح أن مجلس الوزراء وافق خلال اجتماعه اليوم 10يناير علي البدء فى تنفيذ مشروعات المياه والصرف الصحي بمطروح بالأمر المباشر بتكلفه 350 مليون بتمويل ذاتى من صندوق المحافظه لسرعة تنفيذ إحتياجات المحافظة فى ذلك القطاع.

وأضاف أبو زيد إنه بموافقة مجلس الوزراء اليوم على تفيذ مشروعات المياه والصرف يرتفع دعم المحافظة الذى تم اعتماده من خطة 2017 /2018 إلى 450 مليون جنيه وذلك بعد أن تم اعتماد مبلغ 100 مليون جنية فى وقت سابق بالأمر المباشر وذلك لدعم مشروعات المياه والصرف الصحى بالمحافظة.

وأوضح المحافظ أن هذا الإعتماد يهدف إلى المساهمة فى حل مشكلة الصرف بعلوش وذلك بزيادة المنطقة المنزرعة للغابة الشجرية من 550 فدان لتصل الى 1200 فدان لتستوعب الزيادة فى مياه الصرف المتزايدة لتخفيف حدة المشكلة التى تؤثر على الصحة العامة للمواطنين لافتاً أن المبلغ الذى تم اعتماده سيخصص منها 265 مليون للصرف الصحى و مليون 85 لمياه الشرب .

وأضاف أبو زيد إنه بإنتهاء عام 2018 ستحل مشكله الصرف بمدينة مرسى مطروح بنسبه 80% مع دراسة إنشاء غابة شجرية جديدة لاستيعاب كافة تصرفات الصرف بالمنطقة للقضاء على المشكلة بشكل دائم بالإضافة إلى رفع كفاءة وتجديد شبكات المياه بمدينة مرسى مطروح وسيوة لتحسين مستوى الخدمة للمواطنين بكافة القرى والأماكن البعيدة .

وأشار أن الخطة الإستثمارية للعام الحالى وصلت لمليار و90 مليون جنيه حتى الآن ، وذلك للعام الثاني على التوالي ، بعد أن كانت الخطة العام الماضى 2016/ 2017 مليار و150 مليون مما يساهم فى دعم الخدمات المقدمة للمواطنين ورفع كفاءة البنية التحتية بكافة نواحى المحافظة.

بالإضافة إنه يعكس إهتمام الدولة بضرورة الإرتقاء بالبنية التحتية للمحافظة التي ستشهد طفرة تنموية كبرى خاصة وأنه جاري العمل فى عدد من المشروعات القومية الكبرى على أرض المحافظة .

وأوضح أنه يتم العمل على توفير الخدمات للأهالي في جميع مدن المحافظة، تيسيرا لهم، مع إقامة مشروعات توفر فرص عمل لهم، ووضع المصلحة العامة كأولوية أولى لضمان تحقيق الأهداف المطلوبة مع التنحي عن أي مصالح شخصية.

من ناحية أخرى أكد اللواء شريف فارس رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمطروح أنه سيتم العمل على إنهاء كافة الأعمال للاستعداد مبكراً قبل موسم الصيف السياحى وحتى يتم القضاء على مشكلة عدم إستيعاب الشبكة الحالية خاصة بمنطقة باب البحر مع زيادة أعداد المصطافين مما يتسبب خروج مياة الصرف بالشوارع في بعض المناطق .

وأضاف أن محافظ مطروح دعم شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة خلال العاميين والنصف الماضيين بمبلغ 800 مليون جنية من الخطة الإستثمارية بالمحافظة لتفيذ مشروعات لحل مشكلة عدم وصول مياه الشرب لبعض المناطق بالاضافة إلى مشكلة الصرف الصحى .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34906702
تصميم وتطوير