الأربعاء الموافق 21 - أغسطس - 2019م

“أبو زيد ” الخطة الإستثمارية تصل لمليار جنيه حتي الان هذا العام

“أبو زيد ” الخطة الإستثمارية تصل لمليار جنيه حتي الان هذا العام

“أبو زيد ” الخطة الإستثمارية تصل لمليار جنيه حتي الان هذا العام 

 

 

مطروح – اسلام الشامي

 

صدق اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح علي دعم مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالخطة الإستثمارية 2017/2018 بمبلغ 350 مليون جنيه من التمويل الذاتي من صندوق الاسكان ليصل إجمالي الخطة أكثر من مليار جنيه حتي الآن .

 

صرح بذلك محمد السيد مدير عام التخطيط والمتابعة بالمحافظة مؤكداً بأن الإنجازات التي تحدث في عهد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح لم تشاهدها المحافظة من قبل ولم تحدث في أي محافظة حدودية بأن تصل الخطة الإستثمارية لأكثر من مليار جنيه حتي الان .

 

 

مضيفاً بأن محافظ مطروح دعم قطاع مياه الشرب والصرف الصحي بالخطة الإستثمارية 2017/2018 بمبلغ 350 مليون جنيه مع مخاطبة وزارة التخطيط لرفع سقف الخطة ومخاطبة مجلس الوزراء للموافقة علي الإسناد لشركة مياه الشرب لتنفيذ المشروعات ليصل إجمالي الخطة الإستثمارية الي أكثر من مليار جنيه حتي الآن موزعة كالاتي ” 73 مليون جنيه تمويل حكومي – 5 مليون منحه من زارة التعاون الدولي – 977 مليون جنيه تمويل ذاتي من صندوق الاسكان والتنمية الشاملة بالمحافظة ” .

 

 

وأشار مدير عام التخطيط بأن المبلغ المصدق عليه 350 مليون جنيه لدعم الخطة الإستثمارية 2017 / 2018 لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي موزع علي مراكز مرسي مطروح و سيوة كالاتي :

 

مشروعات الصرف الصحي بمدينة مرسي مطروح كذلك إستكمال خط الطرد الجديد قُطر 900 مم لمحطة الرفع الرئيسية 2 بالكيلو 2 إلى محطة المعالجة بالكيلو 10 بطول 11 كم مرحلة أولي بتكلفة 180 مليون جنيه .

تطوير المرحلة الأولى للصرف الصحي بمدينة مرسي مطروح بعمل توسعات بالشبكة بتكلفة 40 مليون جنيه والذي تم إنشائه في 1980 وتم تشغيله عام 2000 .

 

 

تطوير محطة معالجة الكيلو 10 ومحطة رفع الغابة الشجرية بتكلفة 25 مليون جنيه

إنشاء خزان سعة 3000 م3 وشبكة مياه لمنطقة وادي الرمل والخروبة بمدينة مرسي مطروح بتكلفة 20 مليون جنيه .

 

 

إستكمال شبكات مياه الشرب بمنطقة القصر وأم الرخم وحي الأمل وإنشاء خزان تكديس ورافع لتتغذية المنطقة بتكلفة 25 مليون جنيه .

مشروعات مياه الشرب بمدينة سيوة عبارة عن رفع كفاءة وإحلال وتجديد شبكة مياه المدينة مرحلة أولي بتكلفة 35 مليون جنيه .

 

رفع كفاءة محطة إزالة الحديد والمنجنيز بمدينة سيوة بطاقة 5 الاف م3 يوم بتكلفة 25 مليون جنيه .

ومن جانبه أكد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح بأنه حريص على دعم مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة التي تخدم قطاع كبير من المواطنين وتلبية لمطالب العديد من الأهالي بسرعة الإنتهاء من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي .

 

وأضاف محافظ مطروح بأنه زيادة الخطة الإستثمارية 2017/2018 والتي وصلت لأكثر من مليار جنيه حتي الآن للعام الثاني علي التوالي وخاصة قبل الإنتهاء من الربع الثاني من الخطة في سابقة لم تحدث في تاريخ المحافظات الحدودية أو في محافظة مطروح وذلك يعكس إهتمام الدولة بضرورة الإرتقاء بالبنية التحتية للمحافظة وثقة الحكومة في المشروعات العملاقة التي سيتم إقامتها في الفترة القادمة ليليق بمكانة المحافظة الإستثمارية والسياحية .

مضيفاً بأن المنطقة ستشهد طفرة تنموية كبيرة بعد توقيع الرئيسان السيسي وبوتين عقود المحطة النووية بالإضافة إلى مشروعات تنمية إقليم غرب مصر الذي سيعود بالنفع على المواطن المطروحي وشباب مصر من الأجيال القادمة .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 33498567
تصميم وتطوير