الأحد الموافق 26 - يونيو - 2022م

أبو المصريين ؟

أبو المصريين ؟

أبو المصريين ؟

الدكتور محمد هلال يكتب :

من هو أبو المصريين ؟ هو تجسيد مختصر لما يحتاجه الوطن الآن  الوطن وهموم الوطن .

إذا نظرت للوطن نظرة عقلانية وكنت تتمتع بروح حيادية وكنت من أصحاب الهمة العالية و كنت ذا بصر وبصيرة وتعاليت على الجراح و تجاوزت المصالح كنت أنت الأب الذى يبحث عنه الوطن .

وإذا تصفحت الصحف وإذا طالعت النت و مواقع التواصل الاجتماعى و قرأت للجميع و سمعت للجميع تجد بلا أى مجهود حاله الشك و التخوين بل ورفض الآخر .

الجميع يدعى حب الوطن و الجميع يرفض الرأى الاخر والجميع فقد الثقة فى الآخر وأصبح المجتمع يعانى تمزقات شملت حتى البيت الواحد .

و هذا هو الهزل فى موقف الجد أن المثقف الفاهم يعى جيدا خطوره هذه الحقبة الزمنية التى خطط لها الأعداء ويدرك تماما أن ما نحن فيه قد يجعلنا فريسة سهلة للأعداء فماذا بعد الفقر و التمزق المجتمعى و التشكيك فى جميع أبناء الوطن ؟

و اعتقد أن هذا هو الوقت لظهور الأب الذى يرى الجميع هم حقيقه أبنائه الأب الذى يحنو على الجميع ليأخذهم فى أحضانه و يصحح المفاهيم فى حب و يعلق الجراح و يجتمع الجميع إليه ليقر لهم ما يراه صحيحا فينشلهم من خطر عظيم يحيطهم من كل مكان .

هكذا أرى الشخصية التى تحتاجها البلاد  “أبو المصريين “و لطالما بحثت عنه فى عيون الناس فى مأساة يعيشها الوطن بحثت فى العقول المهاجرة بحثت فى القلوب المكلومة بحثت فى دموع الجوعى بحثت فى آمال الشباب وتطلعاتهم بحثت فى خيبة آمال قطاعات كبيرة من أبناء الوطن .

ولم أترك مكان و لا عقل و لا قلب الا و بحثت فيه كنت ابحث عن من ينتشل الوطن بل عن من ينتشل المواطن بحثت فى كل الدهور ولم أقف عند فئة معينة لأنى لا أؤمن بالفئات و كنت دائما اسأل هل عجزت البلاد بما لديها من تاريخ طويل عن ايجاد أبو المصريين ؟ لم أكن ابحث عن فكرة بل كنت ابحث عن شخص لحم ودم وقلب نابض ولما أعيتنى الحيل والسبل دعوت الله ان أجده دعوت الله ان أجد من ينقذ البلاد والعباد ونلتف عليه سويا ,,, و ما هى إلا أيام حتى وجدت أبو المصريين  فيا بشرى هذا أبو المصريين بلحمه ودمه و كان لى معه لقاءات عديدة و مضينا سويا فى إنقاذ البلاد و العباد .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان خدماتي

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 62074170
تصميم وتطوير