الإثنين الموافق 23 - سبتمبر - 2019م

“أبوستيت” يبحث مع وزير المياه الايفواري نقل الخبرة المصرية في زراعة الغابات الى كوت ديفوار

“أبوستيت” يبحث مع وزير المياه الايفواري نقل الخبرة المصرية في زراعة الغابات الى كوت ديفوار

 

كتبت / بوسي جاد الكريم

 

استقبل الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، “ألن ريتشارد دونفاهي” وزير المياه والغابات بجمهورية كوت ديفوار، لبحث سبل التعاون بين البلدين.
وأكد وزير الزراعة خلال الاجتماع الذي عُقد بديوان وزارة الزراعة، أن قارة أفريقيا هي الإمتداد الطبيعي لمصر، وأن التعاون المشترك له أهمية استراتيجية كبرى، لافتاً الى ان هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، بتكثيف سبل التعاون بين مصر وكافة دول القارة السمراء، لاسيما في كافة المجالات المرتبطة بالقطاع الزراعي.

وأشار أبو ستيت الى أن مصر بها حوالي 33 غابة شجرية على مستوى محافظات الجمهورية ترتبط بمحطات الصرف، فضلاً عن 28 مشتل لإمداد الغابات بالشتلات، معرباً عن ترحيبه للتعاون بين مصر وكوت ديفوار في التدريب أو إنشاء وإقامة الغابات، من خلا إبرام اتفاقية للتعاون المشترك بين الجانبين.

ومن جهته أشاد الوزير الايفواري بالتجربة المصرية في زراعة الغابات الشجرية بالاعتماد على مياه الصرف، وخاصة لما شاهده خلال زيارته لغابة سرابيوم بمحافظة الإسماعيلية، حيث تفقد الأشجار الموجودة بالغابة ومحطات الرفع ومحطات الفلاتر وطريق الري، معرباً عن رغبته في التعاون بين الجانبين في هذا المجال.

وأشار ” دونفاهي” الى أهمية ان يشمل التعاون بين مصر وكوت ديفوار في هذا المجال، نقل الخبرة المصرية الى دولته والاستفادة من هذه التجربة، حيث ترغب كوت ديفوار في انشاء غابات حول المدن الكبرى، وإمكانية انشاء غابة للصداقة المصرية الايفوارية.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34315857
تصميم وتطوير