السبت الموافق 23 - يناير - 2021م

أبرز جهود وزارة ” الصناعة ” بشأن ما تم إنجازه بعام 2019

أبرز جهود وزارة ” الصناعة ” بشأن ما تم إنجازه بعام 2019

شروق كمال

 

قامت ” البيان ” برصد أهم ما تم إنجازه بوزارة ” الصناعه ” من مذكرات تفاهم وبروتوكولات تعاون وقعت مصر والمجرمذكرة تفاهم في مجال تعزيز التعاون الصناعي بين البلدين.

 

وتوقيع عقد بين وزارتي التجارة والصناعة والدولة للإنتاج الحربي لإدارة وتشغيل وصيانة وتطوير الوحدة الإنتاجية لمركز و دباغة الجلود بمنطقة الروبيکی وتقديم خدمات الأمن والحراسة والنظافة داخل المدينة بما يضمن شروط السلامة والحفاظ على البيئة.

 

وتوقيع عقد مشروع “تشغيل الشباب في مصر: إيجاد سبب للبقاء” والذي تنفذه وزارة التجارة والصناعة ومنظمة العمل الدولية بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “اليونيدو” وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبتمويل من صندوق الأمم المتحدة الائتماني للأمن البشري، حيث يستمر المشروع لمدة 3 سنوات وبتمويل يبلغ 2 مليون دولار.

 

وإطلاق خارطة طريق لتعزيز التكامل الصناعي بين مصر والدول الافريقية خلال فعاليات ورشة عمل “صنع في افريقيا” التي استضافتها مصر بمشاركة وزراء الصناعة الأفارقة ورؤساء اتحاد الصناعات وممثلي القطاع الخاص ب25 دولة إفريقية و8 دول أوروبية والصين إلى جانب ممثلي المؤسسات الدولية وشركاء التنمية.

 

وقد حصلت وزارة التجارة والصناعة على شهادة الأيزو وفقا لمتطلبات المواصفة القياسية الدولية “أيزو 9001: 2015” الخاصة بنظم إدارة الجودة وذلك من شركة أنظمة التسجيل المتحدة URS Egypt وباعتماد من جهاز خدمات المملكة المتحدة اللاعتماد UKAS وذلك في إطار مشروع إنشاء وتوثيق وتطبيق نظام إدارة الجودة بالوزارة والجهات التابعة لها.

 

وأيضا تم تنفيذ عدد 29 دورة تدريبية لعدد 327 متدرب وتنفيذ 3 دبلومات لعدد 32 متدرب. إصدار شهادات الصلاحية لعدد 27 جهة من جهات التأهيل والتدريب وإجراء 29 زيارة ميدانية لها.

 

كما تم إصدار شهادات مطابقة نظم الجودة لعدد 7 منشیات صناعية. توقيع بروتوكولات تعاون في عدة مجالات مع العديد من الجهات التي تضمنت المجلس الوطني للاعتماد، وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وجهاز تعمير القاهرة الكبرى التابع لوزارة الإسكان، وهيئة المجتمعات العمرانية، ومعهد نظم المعلومات للقوات المسلحة، وجامعة الفيوم، ومنظمة المرأة العربية، ومديرية الشئون الصحية ببورسعيد، والشركة المصرية لنقل الدم.

إصدار 34 رخصة مزاولة مهنة جودة رعاية وتأهيل ذوي الإعاقة، و12 رخصة مزاولة المهنة لنظم الإدارة تأهيل 10 جهات لتطبيق المواصفات القياسية الدولية من خلال تدريب 236 متدرب في تلك الجهات في مجالات نظام إدارة الجودة ، ونظام إدارة البيئة، ونظام إدارة السلامة والصحة المهنية، ونظام إدارة الجودة في المشروعات

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 47461039
تصميم وتطوير