الأربعاء الموافق 21 - فبراير - 2018م

9 محافظين جدد فى حركة التغييرات

9 محافظين جدد فى حركة التغييرات

9 محافظين جدد فى حركة التغييرات

احمد عنانى

كشف مصدر مطلع بوزارة التنمية المحلية ــ طلب عدم ذكر اسمه ــ عن إجراء حركة تغييرات المحافظين، خلال ساعات، خاصة بعد انتهاء وزير التنمية المحلية الدكتور أحمد زكى بدر، من إعداد ثلاث قوائم للمحافظين، أشرف عليها رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف اسماعيل، وتم تسليمها إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى لدراستها والتصديق عليها.

وقال المصدر، إن محافظات الصعيد ستنال النصيب الأكبر من حركة التغييرات «الفيوم، وبنى سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، والأقصر» بالإضافة إلى محافظات: «القاهرة، والإسكندرية، والدقهلية»، واستبعد إجراء أى تعديلات فى المحافظات الساحلية الحدودية «مرسى مطروح، والبحر الأحمر، وجنوب سيناء، وشمال سيناء».
وأوضح المصدر، أن زكى بدر، درس تقارير تقييم الأداء التى طلبها من الجهات الرقابية بخصوص مدى التزام المحافظين بالمعايير التى وضعتها الوزراة، والتى استهدفت المحافظين الذين لم يقوموا بتحقيق أى إنجازات ملموسة على أرض الواقع.
وأضاف أن التقارير شملت تقييم المحافظين، وفقا لعدة معايير، تتمثل فى مدى قدرة المحافظ على تحقيق إنجاز فى المشروعات المختلفة بالمحافظة، وتحسين أداء الخدمات من طرق وكبارى وكهرباء وصرف صحى، والقدرة على مراقبة الأسواق وتوفير السلع الضرورية بأسعار مناسبة، والتجاوب مع مشاكل المواطنين وحلها، والقدرة على التنسيق مع الوزارات المعنية والجهات المختلفة فى الأزمات.
وتابع أن التقارير الأولية كشفت تقاعس عدد كبير من المحافظين فى الأداء العام وعدم سيطرتهم على الأوضاع، وتزايد شكوى المواطنين من تردى الخدمات بمحافظاتهم، لافتا إلى أن حركة المحافظين المرتقبة ستكون محدودة، وتشمل المحافظات التى لم تشهد طفره حقيقية فى الفترة الماضية والتى تعانى من تأخر فى تنفيذ المشاريع القومية. وأكد أنه سيتم الابقاء على عدد من المحافظين وفقا للمعايير التى تضمنتها التقييمات وأثبتت قدرتهم على التواصل بشكل مستمر مع المواطنين.
 

 

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 20118617
تصميم وتطوير
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com