السبت الموافق 20 - أكتوبر - 2018م

وزير خارجية السعودية يستقبل نائب رئيس وزراء جمهورية مورشبوس

وزير خارجية السعودية يستقبل نائب رئيس وزراء جمهورية مورشبوس

وزير خارجية السعودية يستقبل نائب رئيس وزراء جمهورية مورشبوس

 

 

كتب تامر الغباتى

 

استقبل معالي وزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير، بمكتبه في الرياض اليوم، نائب رئيس وزراء جمهورية مورشبوس وزير الإسكان والأراضي وزير الشؤون الإسلامية والحج السيد/ شوكت سودهن.
وعقب اللقاء نوه معاليه في تصريح لـ ( واس ) بمستوى العلاقات الثنائية بين البلدين، والحرص على تعزيزها في العديد من مجالات التعاون.
وردًا على سؤال لوكالة الأنباء السعودية حول العلاقات الروسية السعودية، أكد معالي وزير الخارجية أن المملكة حريصة على بناء أفضل العلاقات مع روسيا  في العديد من مجالات التعاون المشترك، التي وصفها بالدولة الكبرى والمهمة، ويعيش فيها أكثر من 20 مليون مسلم.
وأضاف معاليه أنه في هذا الصدد تم التوقيع على العديد من الاتفاقيات، وأن هنالك العديد من البرامج القائمة لتكريس هذا التعاون، بما في ذلك التعاون في مجال النفط والطاقة، وتعزيز الاستثمارات المشتركة، وذلك فضلا عن التعاون البناء في مجال مكافحة الإرهاب. مشيرا في هذا الخصوص إلى الجهود القائمة للعمل على تحقيق رؤية المملكة 2030.
وأوضح معالي وزير الخارجية أن روسيا تحترم مبدأ سيادة الدول، وهو الأمر الذي تؤكد عليه المملكة دائما. منوها بالتفاهم الكبير بين البلدين حيال قضايا المنطقة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، حيث تعد روسيا من أكبر الداعمين لها.
وفيما يتعلق بالأزمة السورية أشار معاليه إلى أنه على الرغم من وجود تباين في وجهات النظر حيالها ؛ إلا أن هذا الأمر لا يؤثر بأي حال من الأحوال على مستوى التعاون المشترك, مؤكدا أن التنسيق والتشاور مستمر بين البلدين لتقريب وجهات النظر في الازمه السورية

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 24997111
تصميم وتطوير
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com