الإثنين الموافق 25 - سبتمبر - 2017م

وزير النقل يقوم بجولة تفقدية لطريق وادي النطرون – العلمين بعد اعادة فتحه أمام حركة المرور

وزير النقل يقوم بجولة تفقدية لطريق وادي النطرون – العلمين بعد اعادة فتحه أمام حركة المرور

.كتب : عوض الله هاني .

قام الدكتور، جلال سعيد وزير النقل بجولة تفقدية في طريق وادي النطرون – العلمين بعد اعادة فتحه أمام حركة مرور السيارات يرافقه اللواء خالد يوسف مساعد وزير الداخلية للشرطة المتخصصة واللواء مجدي عز الدين مدير الإدارة العامة للمرور والمهندس عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكباري .
صرح وزير النقل أن هذا المشروع سيؤدي الى استيعاب الحركه المرورية المتزايدة على الطريق وخاصة في فصل الصيف، وتسهيل انتقال الافراد والبضائع بين القاهرة والساحل الشمالي، وتسهيل انتقال العمالة من القاهرة والدلتا وشمال الصعيد الي المناطق السياحية في الساحل الشمالي، وتكامل الطريق مع شبكة الطرق المستقبلية مثل مشروع محور منخفض القطارة وبما يحقق اهداف تنمية مناطق شمال الصحراء .
وأضاف السعيد ان الوزارة ممثلة في الهيئة العامة للطرق والكباري قد أنتهت من توسعة الطريق بإضافة حارة إضافية في كل إتجاه، و إعادة رصف الطريق بالكامل وتطويره إعتباراً من تقاطعه مع طريق القاهرة / الاسكندرية الصحراوي وصولاً الي العلمين بطول 135 كم، حيث تم غلق الطريق في يوليو 2015 لسرعة إنجاز الاعمال والتي كانت قد بدأت قبل ذلك في سبتمبر 2014 .
هذا وقد تفقد الوزير خدمات الإسعاف كل 20كم والذي تم بالتنسيق مع الدكتور احمد عماد وزير الصحة، والجدير بالذكر أن تكلفة إعادة تأهيل الطريق بلغت 1,9 مليار جنيه .

 

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 16947974
تصميم وتطوير