الأحد الموافق 25 - يونيو - 2017م

وزير التجارة والصناعة يسلم 90 وحدة للمستثمرين بالاسكندرية

وزير التجارة والصناعة يسلم 90 وحدة للمستثمرين بالاسكندرية

كتبت: شروق كمال

بعد توقف دام 100 سنوات وزارة التجارة والصناعه تنجح في الانتهاء من انشاء اول مجمع صناعى متكامل للصناعات البلاستيكية بالاسكندرية.

حيث قام وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل ومحافظ الاسكندرية بتسليم وحدات المجمع للمستثمرين في الاسكندرية بمنطقة مرغم .

من جانبة قال محافط الأسكندرية، إنه سيتم تسليم 900 وحدة للمستثمرين تتراوح مساحتها بين 100 الي 600 متر وتم تقديم كافة التسهيلات وطرح مجمع مرغم بحوافز كبيرة، لافتا الي أن بعض المستثمرين حصل علي اكثر من وحدة، موضخا” نسعي لعمل مصانع أثاث في منطقة العجمي للاستفادة من مخازن الأخشاب هناك”

وأضاف خلال تسليم وحدات مجمع مرغم للصناعات البلاستيكية، إنه خلال خلال الثلاثة أشهر الماضية تم طرح الوحدات واليوم تسليم الوحدات للشباب والمستثمرين، لافتا إلي أهمية استغلال الاراضي المستردة من التعديات في إنشاء مثل هذه المشروعات وسيكون هناك 51 فدان سيتم ضمها للمجمع.

وسلم المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، اليوم، 90 وحدة من وحدات مجمع مرغم للصناعات البلاستيكية بالاسكندرية للمستثمرين، بحضور المحافظ محمد سلطان، وياسر المغربي، مستشار وزير الصناعة للمشروعات.

ويبعد مجمع مرغم لصناعات البلاستيكية بنحو 37 كم عن مدينة الإسكندرية ويضم 180 وحدة بمساحة 100 متر و 60 وحدة بمساحة 200 متر، ، باجمالي مساحة 25 فدانا، ويبلغ عدد المصانع 240 مصنعا جميعها موجهة للشباب

وأتاح البنك الاهلى قروضا للحاصلين على الوحدات تصل إلى 5 ملايين جنيه، بفائدة متناقصة 5 % والسداد على 7 سنوات.

وتوصلت وزارة التجارة والصناعة الى اتفاق مع الشركة القابضة للبتروكيماويات لتقديم المواد الخام لمصانع مجمع الصناعات البلاستيكية بسعر التكلفة، على أن يكون طرح المصانع بنظام حق الانتفاع لمدة 30 سنة.

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 14694273
تصميم وتطوير