الجمعة الموافق 17 - نوفمبر - 2017م

وزير التجارة والصناعة يسلم عقود تخصيص أراضى صناعية جديدة بمدينه السادات

وزير التجارة والصناعة يسلم عقود تخصيص أراضى صناعية جديدة بمدينه السادات

 

كتبت / شروق كمال ..

شهدت مدينه السادات العديد من الصناعات ، فهي تعتبر من اهم المناطق التي تلقى اهتماما كبيرا من القيادة السياسية في مصر نظرا لموقعها الجغرافي وللعديد من المشروعات الصناعية ولتميزها بموقع هام .
فأصبحت مدينه السادات من أعرق المناطق في الدلتا .
فقد صرح م.طارق قابيل ان الشهر المقبل طرح 2 مليون متر اراضى جديدة بمدينة السادات
الانتهاء من انشاء اول مجمع للصناعات الصغيرة مجهز بالتراخيص بمدينة السادات الشهر المقبل..وطرح 3 مجمعات جديدة بالعاشر من رمضان
اتاحة اراضى صناعية جديدة على رأس اولويات الوزارة لتلبية احتياجات الاستثمار فى القطاع الصناعى

اعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة تسليم عقود الدفعة الأولى من طرح الأراضى الجديدة بمدينة السادات والتي تصل مساحتها الإجمالية إلى 2.4 مليون متر مربع مخصصة للصناعات الهندسية والغذائية والدوائية ، لافتاً إلى أن هذه المساحة تشمل بداخلها مجمع للصناعات الصغيرة يضم 296 وحدة والذى من المقرر الإنتهاء منه خلال شهر سبتمبر المقبل ليكون أول مجمع مجهز بالتراخيص يتم تسليمه ضمن الـ3 مجمعات التي طرحتها الهيئة العامة للتنمية الصناعية فى كل من السادات وبدر وبورسعيد.
وأشار إلى أن هيئة التنمية الصناعية ستطرح 2 مليون متر مربع أراضى جديدة أمام المستثمرين بمدينة السادات فضلاً عن طرح 3 مجمعات صناعية جديدة مجهزة بالتراخيص بمدينة العاشر من رمضان ليصل إجمالي المجمعات التي تقوم الوزارة بتنفيذها الى 15 مجمعاً منها 8 مجمعات بالصعيد .
جاء ذلك خلال الجولة التى قام بها الوزير صباح اليوم لمدينة السادات الصناعية والتى رافقه خلالها الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية والمهندس احمد عبد الرازق رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية الى جانب عدد من قيادات وزارة التجارة والصناعة.
وقال الوزير ان اتاحة الاراضى الجديدة تأتى على رأس اولويات الوزارة حيث من المستهدف ان تطرح الوزارة مع نهاية هذا العام حوالى 15 مليون متر مربع وذلك لتلبية احتياجات المستثمرين فى كافة القطاعات الصناعية.
بينما قال سميح أبو اليزيد حواء من أحد المستثمرين للاراضى ان الخطوات التي قام بها لاستلام تلك الأرض هي تقديم دراسة لجدول مشروع زيوت لهيئة الاستثمار وبالتالى تم عمل قرعه وقد استقرت علي عدد كبير من المتقدمين وعددهم حوالى 85 قطعه أرض من منطقة المطوير بمدينه السادات ، وأكد أنهم حتي الآن لم يرون الأراضي ، وعلي حد مسمعنا أن هذه الاراضي مازالت تحت قيد الترفيق .
وأشار المهندس صبحى إبراهيم أحد المستثمرين انه تم اختياره من خلال قرعه وأن مشروعه هو بطاطس مجففة وسناكس، وأن الاراضى بالفعل مرفقه ويوجد صرف ، والذى ينقص هذه الاراضى هو وجود كهرباء بداخلها فقط .
ومن جانبه أشاد المستثمر جوده فرج عبد السلام انه ف بداية الأمر قام بعمل دراسة للجدول بالنسبة لمشروع تشكيلات معدنية وقام بتقديمه لهيئة التنميه الصناعية ، وقد تم اختيارى من ضمن العدد الذى تم اختياره ، وأن مرافق الاراضى لم تكن كاملة حتي الان .

 

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 18243764
تصميم وتطوير