الخميس الموافق 20 - سبتمبر - 2018م

نتنياهو يشن هجوماً حاداً علي دولة ايران

نتنياهو يشن هجوماً حاداً علي دولة ايران

كتبت:آية فتح الله 

 

وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ايران بأنها “أكبر تهديد لعالمنا”، وذلك أثناء كلمة ألقاها في مؤتمر ميونخ الأمني، الأحد، مؤكدا أن “إسرائيل لن تسمح للنظام في إيران بلف حبل مشنقة الإرهاب على رقابنا.”

وربط رئيس وزراء إسرائيل بين معاهدة ميونخ 1938، التي يعتبرها المؤرخون محاولة فاشلة لاسترضاء نظام النازي في ألمانيا، والاتفاق النووي التاريخي الذي توصلت له قوى الغرب مع طهران عام 2015. وقال نتنياهو إن هذا الاتفاق “أطلق العنان للنمر الإيراني”.

كما هاجم رئيس الحكومة الإسرائيلية وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف وممثل إيران في مؤتمر ميونخ الأمني الذي يلقي كلمة في وقت لاحق من فاعليات الأحد بالمؤتمر، واصفا إياه بأنه “اللسان الفصيح الذي ينطق كلاما منمقا باسم النظام الإيراني”.

وعلق أيضا على نفي إيران إرسال طائرة بدون طيار إلى المجال الجوي الإسرائيلي الأسبوع الماضي، والتي أسقطتها القوات الإسرائيلية.

وكان نتنياهو يمسك بيده أثناء الكلمة التي ألقاها أمام المؤتمر قطعة من حطام الطائرة التي أسقطتها إسرائيل. ووجه حديثه إلى جواد ظريف مباشرة، متسائلا: “هل يمكنك عرفت ما هذا؟ ينبغي لك أن تعرف . لا تختبرنا.”

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 24289212
تصميم وتطوير
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com