الأربعاء الموافق 17 - أكتوبر - 2018م

نائب وزير التموين: انشاء 54 منطقة لوجستية لزيادة حجم التجارة فى المحافظات

نائب وزير التموين: انشاء 54 منطقة لوجستية لزيادة حجم التجارة فى المحافظات

الغربية – هاني حسين
اكد الدكتور إبرهيم عشماوي، مساعد اول وزير التموين والتجارة التداخلية ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن الوزارة تعطى اهتماما كبيرا من حيث المشروعات الاستثمارية لمحافظات الصعيد، وقريبا سيتم طرح مناطق لوجستية فى محافظات قنا وبنى سويف والاقصر والمنيا، وخطة الوزارة انشاء 54 منطقة لوجستية.
كما أوضح خلال زيارته لمحافظة الغربية، لتفقد الأعمال الانشائية فى مشروع المنطقة اللوجستية بطنطا، أن جهاز الاستمثار بالوزارة يسعى للخروج بالمشروعات فى المحافظات والبعد عن المركزية فى القاهرة، والتى تستحوذ على 80 % من المشروعات القومية، ولكن هذا لا يعنى ان يكون هناك تجاهل للعاصمة ولكن سيتم العمل فيها بالتوزاى مع المحافظات.
وأضاف “عشماوى” خلال تفقدة للمنطقة اللوجستة، انه فخور بإنهاء أكثر من 30 % من الاعمال الانشائية فى أقل من عام، وأنه أكبر طرح استثمارى من قبل وزارة التموين، ويتميز هذا المشروع بتنوع الخدمات والانشطة الاقتصادية، وان لوزراة رصدت 10 مليار جنيه لانشاء 4 مناطق لوجستية خلال الفترة القادمة، ومنها منطقة فى محافظات كفرالشيخ والشرقية، الى جانب انشاء مناطق لوجستية فى المحافظات الحدودية من اجل تسهيل حركة التبادل التجارى الدولى، وان الوزارة فى خطتها انشاء 54 منطقة لوجستية، وأيضا زيادة نسبة بالاستثمار الى 21 % خلال الـ 4 سنوات القادمة وذلك ضمن برناج حكومة المهندس مصطفى مدبولى.
مؤكدا ان رئيس الوزارء” اصدر تعليمات وتوجيهات بتسهيل كافة الاجراءات الخاصة بالمشروعات بالنسبة للمستثمرين مما يهدف ال زيادة نسبة الاستثمار فى مصر، وخلال ايام سيتم الاعلان عن التعاقد مع احد المستثمرين الخليجيين للاستثمار فى مصر وهو ما يعد نقله كبيرة فى عجلة الاستثمار والتنمية.
من جانبه قال اللواء مهندس هشام السعيد، محافظ الغربية، ان هذا المشرروع سيكون انطلاقة تجارية للمحافظة، ونقلة نوعية وحضارية وتنموية كبيرة، وتوفير فرص عمل تقدر بنحو 50 ألف، وهو ما يخفف معاناة المحافظة من أنها محافظة حبيسة والاراضى تعانى من ندرة الاراضى.
مشيرا أن المنطقة اللوجستية تعد مركز ومحور تجارى بين الغربية ومحافظات الدلتا وأن نسب تنفيذ المشروع جيدة للغاية والمحافظة تسخر كل الامكانيات اللازمة للانتهاء من المشروع وافتتاحه فى موعده المحدد 2020 .
يعد مشروع المنطقة اللوجستية بمحافظة الغربية، من أهم وأكبر المشاريع الاستثمارية فى الوجه البحرى، يضم منطقتين، الأولى غذائية، والثانية لتخزين الأدوية، ويقع على مساحة 83 فدانا على أرض منطقة سبرباى بمدينة طنطا باستثمارات 6 مليار جنيه، ويضم عدد كبير من المشاريع والمناطق الصناعية والاستثمارية التى ستخدم محافظة الغربية، ومحافظات الوجه البحرى، بما يعادل 42 مليون نسمة، ويوفر 50 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، فضلا عن إقامة فندق كبير على أحدث النظم العالمية، وملاعب وأندية ومناطق ترفيهية.

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 24914763
تصميم وتطوير
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com