الأحد الموافق 23 - سبتمبر - 2018م

“مهندسون فى حب مصر” تعلن برنامجها لخوض إنتخابات نقابة المهندسين

“مهندسون فى حب مصر” تعلن برنامجها لخوض إنتخابات نقابة المهندسين

الشرقية_صفاء عويضة

كشفت قائمة “مهندسون فى حب مصر” عن ملامح برنامجها لخوض إنتخابات نقابة المهندسين بمحافظة الشرقية، والذي تضمن إعداد برامج تدريب لشباب الخريجين من كليات الهندسة بالتعاون مع كبريات الشركات المتخصصة فى التدريب والتنمية البشرية بهدف تأهيل المهندسين لإحتياجات سوق العمل الداخلي والخارجي.
وأكدت “القائمة” التى تخوض الإنتخابات تحت شعار “معاً للإصلاح”، أن برنامجها لخوض الإنتخابات يتضمن العمل على زيادة المعاشات لتصل إلى ألف جنيه من خلال تفعيل ماورد فى قانون النقابة فيما يخص تنمية مواردها، وكذلك يتضمن البرنامج تفعيل تطبيق كادر المهندسين من خلال الجهات التشريعية ولاسيما وأن المُشرع نص على أن الحد الأدنى لراتب المهندس عند تخرجه 3 الآف جنيه.
وتضم “مهندسون فى حب مصر” فى عضويتها كل من محمد سعيد دسوقي على منصب النقيب، جمال جودة، أيمن رمضان الحاروني، السيد حسن عبد الواحد، سامح فوزي، عبد الله مهدي، محمد كمال الدين، وميلاد سامي نصر.
ومن المقرر أن تُقام إنتخابات النقابات الفرعية لنقابة المهندسين بالمحافظات يوم الجمعة المقبل 23 فبراير الجاري، على أن تُقام إنتخابات النقابة العامة يوم 2 مارس المُقبل.
وقال المهندس محمد سعيد دسوقي، إن النقابات الفرعية بالمحافظات هي أساس العمل النقابي داخل نقابة المهندسين، مشيراً إلى أن برنامجه يستهدف تفعيل منظومة النقابة الإلكترونية لتسهيل عملية الربط بين جموع المهندسين والنقابة الفرعية وكذلك النقابة العامة.
أشار “دسوقي”، إلى أن البرنامج يركز على توفير فرص عمل داخل وخارج الوطن، وتنظيم سوق العمل الهندسي، من خلال تفعيل منظومة التدريب وذلك بالتنسيق مع كليات الهندسة، وكذلك يتضمن البرنامج تفعيل جمعية إسكان المهندس وإنضمام كافة أعضاء الجمعية العمومية لها حتى يتم تدبير السكن الملائم للمهندسين، فضلاً عن السعي وراء تفعيل مشروع الرعاية الصحية من خلال توسيع دائرة التعاقد مع المستشفيات المتخصصة.

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 24366488
تصميم وتطوير
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com