السبت الموافق 26 - مايو - 2018م

منع نساء تونسيات من صعود طائرة الخطوط الاماراتية وأزمة بين البلدين

منع نساء تونسيات من صعود طائرة الخطوط الاماراتية وأزمة بين البلدين

منع نساء تونسيات من صعود طائرة الخطوط الاماراتية وأزمة بين البلدين 

 

 

 

إيمان البدوى 

 

 

نشبت أزمة دبلوماسية بين تونس و الامارات بعد أن اتخذت دولة الامارات العربية المتحدة بشكل منفرد قرار  أمس الجمعة يقضى بمنع تنقل التونسيات من النساء إلى الإمارات أو عبرها، دون اي اخطار للسلطات التونسية ،

فيما طلبت تونس الجمعة توضيحا من السلطات الإماراتية بشأن اتخاذ الخطوط الجوية الاماراتية قرارا بمنع سفر تونسيات إلى الامارات أو العبور منها اليوم.

وفي مطار قرطاج الدولي سادت حالة من الفوضى والسخط في مطار تونس قرطاج الدولي اليوم مع إعلام المسافرين التونسيين بشكل مفاجئ بقرار منع تونسيات من السفر إلى الإمارات من قبل الناقلات الإماراتية باستثناء المسافرات اللاتي يحملن إقامات أو جواز سفر دبلوماسي.

وجرى منع العديد من المسافرات التونسيات من ركوب طائرات تابعة للخطوط الإماراتية بما في ذلك المسنات والرضع والمرتبطات بأزواج يعملون في دولة الإمارات. ولم تتضح على الفور أسباب هذا القرار المفاجئ ودون سابق إنذار.

وقال مسؤول مكلف بالإعلام بالخارجية التونسية بوراوي ليمام لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) إن الوزارة تقدمت باستفسار لدى السلطات الإماراتية بشأن مدى صحة الإجراء.

وقال ليمام لـ (د ب أ) “لم نتلق إشعارا رسميا من الجانب الاماراتي بشأن منع تونسيات من السفر إلى الإمارات. طلبنا استفسار بهذا الأمر وايضاحات في حال كان الإجراء مؤكدا”.

وأضاف بوراوي “في حال ثبت وجود إجراء رسمي فإن تونس ستعالج المسألة وستتخذ اجراء يحفظ كرامة التونسيين”.

والتقى اليوم السبت  رئيس الحكومة التونسية  يوسف الشاهد ب سفير الإمارات فى تونس ولم تكشف رئاسة الحكومة عن فحوى  هذا اللقاء.

والعلاقات الدبلوماسية بين تونس والإمارات متأرجحة على مدار السنوات الأخيرة كما تشهد عدة استثمارات إماراتية ضخمة في تونس حالة من التعطيل. ولم يتحدث المسؤولون في البلدين بشكل علني عن أسباب ذلك.

فيما طالبت المحامية الحقوقية سنية الدهمانى بمعاقبة السفير الاماراتى وطرده قائلة   ﻛﺎﻥ ﻳﺟﺏ ﺍﻥ ﻻ ﻳﺿﻊ ﺍﻟﺳﻔﻳﺭ ﺍﻹﻣﺎﺭﺍﺗﻲ “ﻗﺩﻣﻪ” ﻓﻲ ﺍﻟﻘﺻﺑﺔ ﺑﻝ ﻛﺎﻥ ﻳﺟﺏ ﺭﻣﻳﻪ ﻓﻲ ﺃﻭﻝ ﻁﺎﺋﺭﺓ ﻟﻠﻌﻭﺩﺓ ﺍﻟﻰ ﺑﻼﺩﻩ.خاصة وأنها كانت ضمن التونسيات الممنوعات هى وابنتها..

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 21864587
تصميم وتطوير
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com