السبت الموافق 16 - ديسمبر - 2017م

منافسة شرسة على مقعد اليونسكو بين فرنسا ومصر وقطر

منافسة شرسة على مقعد اليونسكو بين فرنسا ومصر وقطر

كتبت: تغريد نظيف


أثار الاعلامي شريف عبد الوهاب في برنامجه مباشر من مصر علي القناة المصرية الفضائية مساء اليوم انتخابات اليونيسكو وفي مداخلة تليفونية للكاتبة والصحفية سكينة فؤاد
أكدت أن مايحدث الان من الدفع بمن يمثل كيان او إدارة حكومية إعترف العالم بدعمها للإرهاب, وكان من الواضح ان الرئيس الامريكي طلب منهم عدم تمويل الارهاب وهذا معناه انه ليس اتهامات في الهواء. وانا استغرب كيف من أدين بهذا يشارك في انتخابات تمثل التربية والتعليم والثقافة. وتحتاج الي من يمثلون ضمير للعالم وتحتاج الي من لهم باع وتاريخ وجذور ومن لهم مشاركات في صناعة الضمير العالمي في التأثير والتغيير والبناء.
وأضافت ان هذه منظومة خططت لتدمير دول وشعوب وسمحت للفساد وقوة مالية بأن تتحكم وتشارك وتدعم جماعات ارهابية.
وأشارت أنه كان يجب يكون هناك شروط محدده لمن يشارك . ويجب علي السيدة مشيره خطاب والتي لها باع أن تمثل مصر بالثقافة والضمير الانساني . ولنري ميزان الثقافة من سيقودها.

جدير بالذكر أن أسفرت نتائج تصويت الجولة الثانية بانتخابات المدير العام الجديد لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “يونسكو”، فى مقر المنظمة بالعاصمة الفرنسية باريس، التى يتنافس فيها ستة مرشحين بينهم السفيرة مشيرة خطاب مرشحة مصر وأفريقيا، بعد انسحاب مرشح أذربيجان قبل انطلاق الجولة الثانية، عن حصول مشيرة خطاب على 12 صوتا، فيما حصل المرشح القطرى على 20 صوتا، بينما حافظت مرشحة فرنسا على أصواتها الـ13 التى حصدتها فى الجولة الأولى.

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 18894782
تصميم وتطوير