الخميس الموافق 17 - أغسطس - 2017م

مقتل 7 أشخاص فى حادث دهس جسر لندن والبحث عن 3 من الجناة

مقتل 7 أشخاص فى حادث دهس جسر لندن والبحث عن 3 من الجناة

مقتل 7 أشخاص فى حادث دهس جسر لندن والبحث عن 3 من الجناة 

 

 

 

إيمان البدوى 

 

 

 

بريطانيا _ شهدت العاصمة البريطانية حادث دهس عدد من المارة على جسر لندن حيث أكدت احدى الشهود إن سيارة   فان دهست بعض المارة، كما أفاد شهود عيان بسماع دوي انفجار وإطلاق نار في بورو ماركت قرب جسر لندن، وخلف الحادثان  مقتل 7 أشخاص ومقتل 2 من المهاجمين.

وتتعامل الشرطة   مع حادث آخر في منطقة فوكس هول في لندن، كما تبحث عن 3  من المشتبه بهم في حادث جسر لندن قد يكونوا مسلحين. وقال صحفي من وكالة  رويترز قرب الموقع إنه شاهد عشر سيارات شرطة تتجه صوب جسر لندن.
.
وأردفت أنه يتم علاج 5 أشخاص أصيبوا في الحادث بعد أن صعدت السيارة إلى الرصيف وصدمتهم. وتابعت أنها شاهدت رجلا عاري الصدر ومصفد اليدين وقد أمسكت به الشرطة.
وفي السياق أوردت وسائل إعلام أن رجلان دخلا مطعما في بورو ماركت وطعنا شخصين.
حادثة دهس لندن
وأغلقت هيئة النقل محطة جسر لندن بناء على طلب الشرطة، ونصحت الأخيرة السكان بالابتعاد عن منطقة الجسر.
وأفادت وسائل إعلام بريطانية بسماع إطلاق عيارات نارية قرب جسر لندن.
ويأتي أيضا بعد أقل من أسبوعين على هجوم انتحاري قتل 22 شخصا في حفل للمغنية الأميركية أريانا غراندي في مانشستر بشمال انجلترا.
وكان تفجير مانشستر الذي وقع يوم 22 مايو  الماضى فى حفل فى ملهى ليلى  هو الأعنف في بريطانيا منذ يوليو  2005 عندما قتل أربعة بريطانيين 52 شخصا في هجمات انتحارية منسقة على شبكة النقل في لندن.
ووصفت رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي الأحداث التي وقعت في لندن بأنها “عمل إرهابي محتمل”.
وقالت ماي في بيان  لها “بعد متابعة تقارير الشرطة والمسؤولين الأمنيين، أستطيع أن أؤكد أنه يتم التعامل مع الأحداث المروعة في لندن على أنها عمل أرهابي محتمل”.
الا أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب يطلع  على حادث جسر لندن في بريطانيا،  من خلال فريق الأمن القومى المريكى وطالب ترامب الأميركيين بالحذر ودعاهم إلى رفع مستوى حظر السفر.

 

 

 

 

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 15990840
تصميم وتطوير