الإثنين الموافق 23 - يوليو - 2018م

مقتل 12 شخص على الأقل جراء انفجار فى بغداد

مقتل 12 شخص على الأقل جراء انفجار فى بغداد

مقتل 12 شخص على الأقل جراء انفجار فى بغداد 

 

 

 

 

إيمان البدوى

 

 

العراق _ أعلنت مصادر طببية وأمنية عن مقتل 12 شخصا على الأقل واصابة  أكثر من عشرين بجروح في هجوم انتحاري وقع اليوم الأحد في منطقة الكاظمية في بغداد،

وقال عقيد في الشرطة العراقية رفض ذكر اسمه أن  “12 شخصا قتلوا وكما أصيب 22 بجروح مختلفة في هجوم انتحارى بحزام ناسف” استهدف  منطقة الكاظمية ذات الغالبية الشيعية في شمال العاصمة العراقية بغداد .

ونفذ الهجوم قرب حاجز أمنى في ساحة عدن وفقا للمصدر، فيما اكدت مصادر امنية حصيلة الضحايا.

ولم تعلن حتى كتابة الخبر  أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم الذي يحمل بصمات تنظيم الدولة الاسلامية داعش . وشهدت منطقة الكاظمية في منتصف مايو الماضى  هجوما انتحاريا بسيارة مفخخة تبناه تنظيم الدولة الاسلامية ” داعش “.

وفي بداية يوليو قتل 292 شخصا في تفجير انتحارى بسيارة مفخخة استهدف منطقة تجارية مزدحمة في الكرادة وسط بغداد، في واحد من اعنف الاعتداءات التي تضرب البلاد.

وبعد خمسة ايام قتل 40 شخصا في اعتداء نفذه تنظيم داعش الارهابى  على مرقد شيعى في مدينة بلد شمال بغداد.

وتتزامن الهجمات مع خسارة تننظيم الدولة الاسلامية معارك متلاحقة واستعادة قوات الامن العراقية بمساندة قوات التحالف الدولية السيطرة على مناطق واسعة في شمال وغرب البلاد.

وقال خبراء ان الاعتداءات التي استهدفت مناطق شيعية على وجه الخصوص، جاءت كرد فعل على التراجع الذى شهدته داعش مؤخرا ، محذرين من  وقوع عمليات تفجير أخرى في  العاصمة العراقية .

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 22932580
تصميم وتطوير
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com