الأحد الموافق 24 - سبتمبر - 2017م

“معا ننطلق”شعارمبادرة تدريب 10 آلاف رائد ورائدة أعمال لإقامة المشروعات بمحافظات الجمهورية

“معا ننطلق”شعارمبادرة تدريب 10 آلاف رائد ورائدة أعمال لإقامة المشروعات بمحافظات الجمهورية

كتبت / منال عبد المطلب محجوب

بدأ جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، تفعيل مبادرة تدريب 10 آلاف رائد ورائدة أعمال تحت شعار “معا ننطلق”، فى إطار البرنامج التدريبى “ابدأ وحسن مشروعك”.

وقد أطلق الجهاز، المبادرة، مؤخرا، بحضور المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة ورئيس مجلس إدارة الجهاز، وينفذها بالتعاون مع منظمة العمل الدولية والحكومة الكندية.

وقالت نيفين جامع، الرئيس التنفيذى للجهازالتنفيذى لتنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، فى تصريحات، اليوم، إنه سيتم خلال الشهر الحالى عقد 27 برنامجا تدريبيا بمختلف المحافظات، نُفذ بالفعل منها 7 برامج بمحافظات الفيوم، وأسيوط، والإسكندرية، والبحر الأحمر، والإسماعيلية، والمنيا، والقاهرة، تم خلالها تدريب 153 رائدا ورائدة أعمال.

وأضافت أن الجهاز يستهدف تنفيذ 326 برنامجًا تدريبيًا ببقية محافظات الجمهورية، حتى نهاية العام الحالى.

وأوضحت جامع، أن هذه المبادرة تهدف إلى تعزيز ثقافة ريادة الأعمال من خلال تنظيم برامج تدريبية معتمدة للشباب، لإكسابهم المهارات والمعارف اللازمة لإقامة مشروعات ناجحة صغيرة ومتوسطة، وتنمية روح الابتكار والتطوير لديهم، وتقديم التوجيه والمشورة الفنية لتمكينهم من إدارة مشروعات ذات قدرة على الاستمرار والتنافسية.

ويتدرب المشاركون فى هذه البرامج على كيفية تحديد أفكار المشروعات القابلة للتنفيذ، وبدءها وإدارتها وإعداد خطط العمل إلى جانب آليات التسويق.

ويقدم جهاز تنمية المشروعات هذه البرامج التدريبية مجانًا، وتتراوح فترة كل برنامج بين يومين وخمسة أيام، وتُخصص للشباب والفتيات الذين تبدأ أعمارهم من 21 عاما من حملة المؤهلات العليا وفوق المتوسطة والمتوسطة من المقيمين بالمحافظات.

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 16933853
تصميم وتطوير