الثلاثاء الموافق 17 - أكتوبر - 2017م

مشاركة نوعية دولية ومحلية تنظم معرض الخرطوم الدولي فى يناير المقبل

مشاركة نوعية دولية ومحلية تنظم معرض الخرطوم الدولي فى يناير المقبل

وكالات

تجري الاستعدادات لاقامة الدورة رقم 32 لمعرض الخرطوم الدولي والتى ستبدأ فعالياته فى الفترة من 21-28 يناير القادم بأرض المعارض ببري بمشاركة نوعية على المستويين المحلى والعالمي ،وتم توقيع اتفاقيات مع عدد من الشركات والغرف التجارية بالدول المختلفة للترويج عن المعرض والمشاركة فيه ،اضافة الى ارسال وفود للدول والولايات المختلفة والتى أكدت مشاركتها.


وأوضح الأستاذ أسامة هاشم المدير العام للشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة فى تصريح (لسونا) أن التحضيرات بدأت مبكرة وتم تشكيل ستة لجان فرعية منوط بها تنفيذ توجيهات اللجنة الإشرافية العليا واللجان تشمل لجنة الاستقبال والإفتتاح والمراسم ولجنة الدعاية ولجنة العمالة الفنية والخدمات ولجنة التسويق ولجنة البرامج المصاحبة للمسرح ولجنة الرقابة المالية والتدقيق .
وأشار الى أنه تم ارسال حزم ترويجية لسفارات السودان والبعثات الدبلوماسية المعتمدة بالخارج بالتنسيق مع وزارة الخارجية وذلك بهدف تنشيط العلاقات الاقتصادية وزيادة التبادل التجاري وحس الدول التى لم تشارك من قبل فى المعرض .


وأضاف أنه تم ارسال وفود لمعظم الولايات للمشاركة والتى تعود بالفائدة للولايات نفسها .
وقال إن عمليات حجز صالات العرض تمضي بصورة ممتازة والمشاركات على المستويين المحلي والعالمي تبشر بأنها جيدة وممتازة .


وأوضح انه تم توقيع اتفاقيات مع عدد من الشركات والغرف التجارية للترويج للمعرض لاستقطاب مشاركات للدول بصورة كبيرة .


وأكد أن الشركة تسعى لتغذية صالات الأسواق الحرة بالبضائع ذات الجودة العالية من المنبع مباشرة كما عودة زبائنها ،كاشفا عن فتح أسواق جديدة فى أوروبا ودول الخليج وشرق آسيا للتعامل معها من أجل استيراد البضائع .


وقال إن الشركة تهييء نفسها لتكون داعما اساسيا للاقتصاد الوطني باقامة منشآت استثمارية وتجارية وسياحية .


وأضاف أن بعض هذه المشاريع قد بدأت بإعادة تأهيل المطعم الاميري بجانب اعادة فتح وبناء وتشييد الفندق الاميرى وبناء صالات جديدة اضافية لصالات المعرض الحالية وذلك لزيادة المساحات المشيدة للعرض ،وقال إن الترتيبات جارية لبناء أبراج مطلة على النيل وفندق بمواصفات عالمية وبعض المشاريع السياحية الاخرى مثل تهيئة الغابة لتصبح منطقة جذب سياحي فى اطار الأسواق الحرة .

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 17477216
تصميم وتطوير