الأحد الموافق 25 - فبراير - 2018م

محافظ مطروح ” استعدادات مكثفة لكافة الجهات المعنية بإزالة مياه الأمطار “

محافظ مطروح ” استعدادات مكثفة لكافة الجهات المعنية بإزالة مياه الأمطار “

 

مطروح _اسلام طه

شَهدت محافظة مطروح صباح اليوم الأحد سقوط أمطار غزيرة مع موجة من الطقس البارد وغير المستقر ، حيث أكد محافظ مطروح أنه تم التعامل وسحب الأمطار من جميع أماكن تجمعها بالتعاون مع كافة الجهات المعنية بالمحافظة ، التي كثفت جهودها منذ الصباح بالتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية بمركز الأزمات بديوان عام المحافظة ، مع استعدادها التام للتعامل مع الأمطار الغزيرة.

كما تم متابعة مخرات السيول التى تم تطهيرها مع بداية موسم الشتاء خاصة على الطريق الدولي والشوارع الداخلية بمدن المحافظة الثمانية ، و رفع حالة الإستعداد القصوى وتجهيز المعدات والسيارات بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بجميع الأنحاء بأماكن تجمعات المياه المحددة مسبقاً داخل المدن أو على الطرق السريعة لمنع وقوع أي حوادث ، مع التوجيه لقطاع الكهرباء بضرورة التنسيق مع الأجهزة الأمنية والتنفيذية المعنية بفصل التيار الكهربائي عن مناطق تجمع الأمطار لعدم حدوث خطر علي حياة المواطنين .

وأضاف محافظ مطروح إنه تم تحديد 73 منطقة ، بنطاق المحافظة المحتمل وقوع السيول بها ” منها 19 موقع بمدينة السلوم وبطريق مطروح السلوم – و2 بمنطقة سيوة- و52 بمدينة مرسى مطروح وبطريق مطروح إسكندرية ” لأماكن تجمع الأمطار بالمدن والطرق السريعة ، للتعامل معها فور سقوط وتجمع مياه الأمطار والتنسيق المباشر مع إدارة المرور المركزى وتأمين الطرق استعداداً لمواجهه السيول مع إنشاء مخرات لمياه الأمطار لتصب فى البحر.

كما تم تطهير مخرات السيول بالمناطق المختلفة التى تشهد أمطاراً غزيرة والأكثر عرضة لخطر السيول، مثل السلوم وبراني ، والعلمين ، و سيدى عبد الرحمن.

وأشار أبو زيد إنه لم تحدث أي مشاكل بالمحافظة فى التعامل مع مياه الأمطار خلال العامين الماضيين حيث يتم التعامل الفورى مع الأمطار فور سقوطها مضيفاً إنه تم دعم المحافظة أيضاً بأحدث سيارة مجهزة لنزح وسحب مياه الأمطار المتراكمة و السيول بطاقة سحب 1350 م3 فى الساعة وبتكلفة 6,544 مليون جنيه, كأحدث معدة على مستوى محافظات الجمهورية للإستعانة بها فى مواجهة أي طوارئ خاصة وإنها لها القدرة على طرد المياه لمسافة 600 م ، ومزودة بخرطوم سحب قطر 12 بوصة مع وجود مصفاة لمنع سحب الأجسام الصلبة ، كما أنها مزودة بونش لرفع وتحميل طلمبات السحب وبمولد كهرباء لإنارة المناطق البعيدة عن الكهرباء وسحب تجمع المياه منها ليلًا .

من ناحية أُخرى وجه أهالي مطروح الشكر للواء علاء أبو زيد محافظ مطروح والأجهزة المعنية على جهودها رغم سوء الأحوال الجوية فى صرف المياه وتيسير حركة السير .

كما أكد أهالي مطروح خاصة داخل التجمعات الصحراوية على فرحتهم بسقوط الأمطار مع تخزينها داخل الآبار وحول السدود لرى الزراعات.

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 20188089
تصميم وتطوير
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com