الثلاثاء الموافق 26 - سبتمبر - 2017م

محافظ الغربيه يفتتح عدد من المشروعات في مركز طنطا

محافظ الغربيه يفتتح عدد من المشروعات في مركز طنطا

الغربيه / هاني حسين

قام اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية واللواء العشري رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي وأعضاء مجلس النواب عن مركز ومدينة طنطا بجولة داخل المركز لمتابعة وإفتتاح عدد من المشروعات الخدمية ومشروعات الصرف الصحي بالمحافظة. حيث تفقد المحافظ ومرافقيه أعمال المرحلة الثانية في محطة مياه طنطا الملاحية على مساحة 16 فدان و6 قيراط بطاقة مستقبلية 2000/ث بتكلفة 110 مليون جنية ويبلغ عدد المستفيدين منها 300 ألف نسمة وخلال تفقد المحافظ للمحطة أكد على ضرورة الإنتهاء من شبكات المياه بالتوازي مع الإنتهاء من المحطة لزيادة ضغط المياه في مركز طنطا.
ثم إفتتح المحافظ ومرافقيه مشروع محطة رفع مياه الصرف الصحي بقرية كفر المنصورة التابعة لمركز طنطا بتكلفة 3772900 جنية وتخدم 3000 نسمة.. وخلال الإفتتاح أصدر المحافظ توجيهاته إلى رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسرعة الإنتهاء من كافة الوصلات المنزلية بالقرية.
كما أفتتح المحافظ مشروع الصرف الصحي لقرية المنشية الجديدة التابعة لمركز طنطا بتكلفة قدرها 10 مليون وتخدم 10 ألاف نسمة .. ثم تفقد المحافظ مأخذ مياه محطة تحليه المياه بمحلة مسير التابعة لمركز قطور حيث تبلغ تكلفة الشبكة 155 مليون جنية وتكلفة المحطة 185 مليون جنية والمقرر الإنتهاء من المشروع في 30/10/2017.
كما قام المحافظ بإفتتاح مركز خدمات الشئون الإجتماعية بقرية نواج التابعة لمركز طنطا بعد أن تم تطويره بتكلفة 2.5 مليون جنية حيث يخدم المركز 400 عميل ضماني بإجمالي 135 ألف جنية و650 حالة تكافل وكرامة وعقب الإفتتاح قام المحافظ بزرع شجرة جوافة بجوار المركز إنطلاقاً لحملة أزرع شجرة مثمرة ضمن النشاط الثقافي الإجتماعى للمركز.
في نهاية الجولة قام المحافظ بعقد مؤتمر جماهيري لأهالي قرية نواج والقرى المجاورة لها بمدرسة سعيد القدح الإبتدائية بنواج حيث تم إستعراض عدد من مشاكل القرية والقرى المجاورة وطرق حلها على الفور وخلال اللقاء أصدر المحافظ تعليمات مشددة لوكيل وزارة الري بالغربية بسرعة تطهير عدد من الترع في قرى مركز طنطا لسرعة توصيل المياه للمزارعين وأكد على متابعته الدورية لأعمال التطهير كما أكد المحافظ أنه سيتم عمل إحلال وتجديد لشبكة الصرف الصحي بقرية نواج للقضاء على مشاكل الصرف بها كما أصدر المحافظ تعليماته لمدير مديرية الطرق بإدراج رصف مدخل قرية نواج ضمن الخطة المالية الحالية 2017/2018 ، كما اكد بعد ان التقي ب بسيوني الشناوي الذي تبرع بإنشاء وحدة الغسيل انه سيجتمع بلجنة من التأمين الصحي لسرعة توفير الإجهزه واستلام المبني وتشغيله ، وخلال اللقاء أعلن اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية أنه جارى العمل في 178 مدرسة على مستوى المحافظة وأكد أنه هناك إهتمام كبير بالعملية التعليمية في المحافظة للإرتقاء بها والقضاء على الأمية.
حضر اللقاء المهندس فتحي عبد الغنى السكرتير العام المساعد وأعضاء مجلس النواب عن مركز ومدينة طنطا والمهندس فتحي الفقى رئيس مركز ومدينة طنطا وعدد من القيادات التنفيذية على مستوى المحافظة.

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 16983805
تصميم وتطوير