الثلاثاء الموافق 21 - نوفمبر - 2017م

محافظ الإسكندرية يتفقد جمعية الحرية الخيرية بكوم الدكة

محافظ الإسكندرية يتفقد جمعية الحرية الخيرية بكوم الدكة

كتب تامر الغباتي

.

 

تفقد المهندس محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية اليوم جمعية الحرية لتنمية المجتمع والبيئة بكوم الدكة والتي تعمل على مواجهة مشكلات الاطفال المعرضين للخطر والأطفال بلا مأوى ، كان ذلك بحضور المستشار محمد عبد العزيز الجندي وزير العدل الأسبق.

وخلال الجولة تفقد المحافظ العيادة الطبية الملحقة بالجمعية ومشروع تأهيل شباب الجمعية لسوق العمل وورش تصنيع الاثاث وقسم النجيد والبامبو وغيرها من أقسام تصنيع الأثاث ، كما تم المرور على قاعة الإحتفالات الإجتماعية والتي تقام بها دورات للتوعية بخطر مرض الإيدز وكيفية مكافحته ومنع انتشاره.

وأثنى المحافظ على الخدمات والنشاطات والأقسام المختلفة للجمعية والتي تعمل على مواجهة مشكلات الأطفال بلا مأوى ، ووجه الشكر لجميع القائمين عليها متمنيا تطبيق مثل هذه النشاطات على العديد من جمعيات الإسكندرية التي تساعد في الحفاظ على الأطفال من أخطار المجتمع .

يذكر أن الجمعية تأسست عام وافتتح اول نشاط لها عام 1922 وتهدف الجمعية إلى مواجهة مشكلات الطفولة بصفة عامة، والأطفال المعرضين للخطر وعمالة الأطفال بمحافظة الاسكندرية بصفة خاصة وذلك من خلال برامج الرعاية والحماية والتنمية البشرية لهذه الفئات ، وتعتمد الجمعية في توفير الموارد لتمويل أنشطتها على مواردها الذاتية من المطبعة وورشة النجارة. وتقوم الجمعية بتقديم الخدمات الاجتماعية والصحية والتدريبية ل180 طفل من اطفال الدار كما تقوم الجمعية بالحاق 13 طفل بالمدارس الحكومية بمراحلها المختلفة وفتح فصول محو الأمية للاطفال بعدد 73 حصة. وتدريب 150 طفل بمراكز تدريب الجمعية وفي ورش خارجية في مهن غير متوفرة بالجمعية. ومن بين أهم المشروعات التي شاركت الجمعية في تنفيذها مشروع خط نجدة الطفل 16000 الذي بدأ تنفيذه بالتعاون مع المجلس القومي للطفولة والأمومة اعتبارا من يوليو 2005 وذلك لتوفير الرعاية والحماية لهم ضد أي ظروف وذلك من خلال ” خط نجدة الطفل 16000″ والذي يتسم بسهولة الإتصال بفريق عمل مدرب للتحرك السريع نحو الطفل في أماكن الخطر، وكذلك مشروع حماية وتعزيز حقوق اطفال الشوارع والذي يهدف إلى جذب 2000 طفل من أطفال الشوارع لضمهم إلى المؤسسات الايوائية وإعادة التوافق الأسري لهم.

 

FB_IMG_1461716184360

 

FB_IMG_1461716179664

 

FB_IMG_1461716175103

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 18349868
تصميم وتطوير