الأربعاء الموافق 25 - أبريل - 2018م

مبادرة مصر أمانة بين أيديك .. أمل جديد لعمال المحلة الكبرى

مبادرة مصر أمانة بين أيديك .. أمل جديد لعمال المحلة الكبرى

 

كتبت دينا السعيد 

يعتبر  يوم السبت الموافق 30/ 12/ 2017 يوم حافل لعمال غزل المحلة ، هذا من أجل زيارة وزير القوى العاملة ” محمد سعفان ” لمدينة المحلة الكبرى الذي يرافقه اللواء أحمد ضيف صقر ” محافظ الغربية ” وعبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة لعمال مصر  من أجل حضور مبادرة مصر أمانة بين أيديك المقامة بإحدى القاعات السياحية على طريق طنطا – المحلة ، لتأهيل وتمكين الشباب ومناقشة أهم خطط العمالة والصناعة بمدينة الغزل والنسيج،  وقد تواجد العديد من القطاعات العامة والخاصة .

وفي نهاية المبادرة تم تكريم وزير القوى العاملة بدرع المحافظة ودرع النقابة العامة لعمال  مصر ، كما قام سعفان بتسليم درع آخر لمحافظ الغربية ورئيس النقابة العامة لعمال مصر ، ويعتبر هذا لافتة جيدة  .

قال وزير القوى العاملة لأنه لا يوجد خلاف بين عمال وممثلين وأصحاب العمالة ، الهدف الرئيسي أن نجد  توافق بين الأطراف الثلاثية ونحافظ على كفة الميزان ، فلابد من العمل والحفاظ على الاتزان  ، لابد من التحدث مع أصحاب العمال ويجب وجود رؤية وقدر من العدالة ، لا يجوز أن نقوم بملتقى  توظيفي وصاحب الشركة يعلن عن راتب 600 جنيه .

 

في ذات السياق قال : المحافظة على معدل الإنتاج يصب في نهاية العمل ، كل هذا لا يأتي إلا إذا توافر العدالة بين الطرفين،  كلا  منهما له التزامات ، إذا حدث التماس وتقاطع لابد من أن نتراجع سريعا ، وكل ما نأمل له مناخ مستقر لتزويد انتاجنا وأعتقد جميعا قادرين على المساعدة في هذه المرحلة واستغلال ساعات العمل .

وتابع : رأينا في الجمعة  الماضية الهجوم الارهابي بحلوان ، وهذا يؤكد  أن مصر مستهدفة مهما أعطيت للوطن لن تستطيع وفاء حقها ،  مصر محفوظة وتعتبر الدرع الواقي للأمة العربية والشرق الأوسط والقرارات الاقتصادية في نوفمبر 2017 ، فقد زاد الضغط على المواطن المصري هكذا يتحمل المواطن ، ونحاول بقدر المستطاع تزويد الاستثمار .

وأضاف  سعفان : مع نهاية عام 2017 سيبدأ نبع  الخير مع مصر لرفع المعاناة عن مصر ، فتحيا للمواطن المصري الذي استطاع تحمل  تلك الفترة ، واليوم نقول مصر أمانة بين أيديكم كلنا سنضع أيادينا في أيد بعضنا مع إخلاص النوايا وترابطنا سويا ، وأرجو من العامل التواصل مع نواب دائرته للتأكد من المعلومة حتى لا تكون كاذبة.

ومن جانبه  صرح محافظ الغربية أن مصر مستهدفة من الداخل والخارج  ، ووجه رسالة لأصحاب الشركات والحكومة والعمال بأننا مستهدفين ، صاحب  رأس المال لو لم يجد أمن لن يستطيع العمل .

وأضاف : لدينا قولت شرطة وجيش وشعب واعي ، فالأحداث  الحاصلة في اليمن وسوريا والعراق وليبيا ليس خيالي ، إذن توحدنا جميعا لاستقرار الوطن وإذا لم نجد  توحد ، لا نجد مصانع ولا شركات.

وصرح عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة لعمال مصر بأن الوزارة قادرة على إنجاز آمال العمال ، الصناعة المصرية تحتاجها مصر الحديثة ، مصر التي تعاني من الإرهاب ” لن ينال من مصر ”  وكل الشكر والتحية للجيش المصري العظيم ، كل إنسان يحاول أن ينال من هذا الوطن دما سيكون مقبرة على أراضي مصر لأن مصر في رباط ليوم الدين  .

 

وتابع : مصانع عمال مصر ليست مصانعهم فقط بل مصانعنا أيضا فبقاءه بقاءنا ،  صحيح  هذه الصناعة مازالت تعاني ولكن ستزدهر بإيدينا ، ونشكر محافظ الغربية لرعايته للقوى العاملة ، في النهاية ابشركم قانون العمل سوف يخرج قريبا  .

 

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 21252490
تصميم وتطوير
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com