الأحد الموافق 18 - فبراير - 2018م

لقاء مرتقب بين بوتين وأردوغان فى أغسطس القادم

لقاء مرتقب بين بوتين وأردوغان فى أغسطس القادم

لقاء مرتقب بين بوتين وأردوغان فى أغسطس القادم

 

 

 

 

 

إيمان البدوى

 

 

 

كشف نائب رئيس الوزراء التركى  محمد شيمشك، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، سيلتقيان في مدينة سانت بطرسبرج الروسية يوم 9  من أغسطس المقبل.

وبحسب ماأعلنت وكالة الأنباء التركية ” الأناضول “، جاء ذلك في تصريح له خلال لقائه نظيره الروسي “أركادي دفوركوفيتش” بالعاصمة موسكو، اليوم الثلاثاء، بمشاركة وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي، ووفدي البلدين”، حيث أوضح شيمشك أنهم قدموا إلى روسيا من أجل إعادة العلاقات بين البلدين إلى وضعها الطبيعي بشكل سريع.

وأشار شيمشك، إلى أن روسيا تعد شريك استراتيجي وهام بالنسبة لتركيا، معرباً عن أمله في أن تعود العلاقات في كافة المجالات بين البلدين بشكل أفضل مما كانت عليه قبل توترها إثر حادثة إسقاط المقاتلة الروسية.

من جانبه، أبدى نائب رئيس الوزراء الروسى دفوركوفيتش، رغبته في تعزيز العلاقات بين البلدين بشكل تدريجي، مضيفاً “عازمون على تطوير العلاقات بين البلدين من خلال محادثات بناءة”.

جدير ا بالذكر أن العلاقات التركية الروسية، قد بدأت  فى العودة من جديد عقب إرسال الرئيس التركى “رجب طيب أردوغان”، رسالة إلى نظيره الروسى “فلاديمير بوتين”، نهاية يونيو الماضى ، أعرب فيها عن حزنه وأسفه حيال إسقاط الطائرة الروسية، وتعاطفه مع أسرة الطيار الروسى القتيل.

يذكر أن العلاقات الروسية التركية قد شهدت توترا فى أعقاب إسقاط تركيا لطائرة روسية منذ عامين تقريبا وتم قتل قائدها .

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 20074098
تصميم وتطوير
Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com