الجمعة الموافق 17 - أغسطس - 2018م

كلينتون تتهم روسيا بتسريبات ويكيليكس

كلينتون تتهم روسيا بتسريبات ويكيليكس

 

كلينتون تتهم روسيا بتسريبات ويكيليكس

 

 

 

 

 

إيمان البدوى

 

 
 
واشنطن _ اتهمت حملة كلينتون روسيا مباشرة بتسريب وثائق ويكيليكس والتى نشرت عدد 29 رسالة بريد إلكترونى الحزب الديمقراطى والحكومة الأمريكية . وذلك تمهيداً من روسيا لاتاحة الفرصة لفوز ترامب الذي تعدُّه كلينتون مؤيداً للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
وذلك حسبما  قاله روبي موك، مدير حملة كلينتون لشبكة (ABC) الأمريكية، فإن “مندوبين من روسيا انتشروا داخل لجنة الحزب الديمقراطي، وحصلوا على رسائل البريد الإلكتروني لتسريبها إلى مساعدة ترامب”؛ مشيرا إلى أن “ترامب أدخل تعديلات على برنامج حزبه، لكي يصبح أكثر جاذبية لنظام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين”.
 
ووفقا لما يقوله بعض الخبراء هنا، فإن ذلك يعني ضمنياً القبول بروسيا كدولة عظمى والعودة إلى النظام العالمي ثنائي القطبية في حال فوز ترامب بالرئاسة الأمريكية؛ وهو ما يخيف الإدارة الأمريكية الحالية.
الغريب فى الأمر هو استقالة رئيسة الحزب الديمقراطي ديبي واسرمان شولتز ب من منصبها، وسط فضيحة كبيرة بشأن رسائل مسربة بالبريد الإلكترونى. وقالت واسرمان شولتز في بيان الاستقالة إن “أفضل طريق لمساعدة الحزب الديمقراطي على تحقيق هدفه بوصول كلينتون إلى البيت الأبيض هو الاستقالة..
وقد خططنا لاجتماع عظيم يظهر وحدتنا هذا الأسبوع، وأتمنى وأتوقع من فريق الحزب الذي بذل جهداً كبيراً حتى وصلنا لهذه المرحلة أن يحظى بالدعم القوي من كل الأعضاء لجعل هذا أفضل اجتماعاتنا على الإطلاق”. وكانت قد شكرت هيلارى كلينتون السيناتور ديبي شولتز، قائلة: “عندما أكون رئيسة سأحتاج إلى مقاتلين مثل ديبي في الكونغرس ليكونوا مستعدين من اليوم الأول للعمل من أجل الشعب الأمريكي”، وهذا ما يؤكد تواطؤ رئيسة الحزب الديمقراطي مع هيلاري كلينتون ضد خصومها في نفس الحزب، وخصوصاً ساندرز.

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 23481884
تصميم وتطوير
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com