الثلاثاء الموافق 21 - نوفمبر - 2017م

كلية زراعة الفيوم ندوة ” دور الاعلام الزراعى فى خدمة قضايا التنمية الزراعية “

كلية زراعة الفيوم ندوة ” دور الاعلام الزراعى فى خدمة قضايا التنمية الزراعية “

الفيوم – محمد عبد القوى

شهدت  الدكتورة / منى الخشاب عميد كلية الزراعة فعاليات ندوة ” دور الاعلام الزراعي في خدمة قضايا التنمية الزراعية ” والتى نظمتها كلية الزراعة بالتعاون مع جمعية المزارع المصري لتنمية المجتمع بالفيوم صباح اليوم الثلاثاء الموافق 14/11/2017 بقاعة الاستاذ الدكتور سعد نصار بالجامعة بحضور الأستاذ الدكتور / فاروق جاد الله وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور / أيمن شيلابي أستاذ مساعد بقسم الاقتصادي الزراعي بالكلية والمهندس / ماهر أبو جبل رئيس لجنة التطوير وحماية المهنة بنقابة الزراعيين والدكتور / هادى حسان كبير المذيعين بإذاعة شمال الصعيد والأستاذ / عادل اللواج رئيس مجلس ادارة جمعية المزارع المصري وعدداً من أعضاء هيئة التدريس وممثلي الشركات والجمعيات الزراعية والمزارعين والطلاب .
رحبت أ . د منى الخشاب بالسادة ضيوف كلية الزراعة وأكدت أن الاعلام الزراعي يلعب دور حيوي وهام كحلقة وصل بين المزارعين وبين الباحثين في المجال الزراعي وهو يعتبر بمثابة المرشد الزراعي الذى يساهم فى تنمية قطاع الزراعة والنهوض به كما أشادت بجهود جمعية المزارع المصرى فى تطوير الأنشطة الزراعية بمحافظة الفيوم .
كما أشار أ . د فاروق جاد لله إلى ضرورة التعاون والتنسيق بين كلية الزراعة والمجتمع الخارجي المتمثل في الجمعيات الزراعية التى تساهم في التنمية الزراعية بالفيوم كما دعا جميع المؤسسات والقطاعات والجمعيات الزراعية الى المساهمة الفعالة لتطوير الزراعة وان الكلية على اتم استعداد للتعاون الجاد بهدف النهوض بقطاع الزراعة .
وقدم أ . عادل اللواج الشكر والتقدير لادارة الجامعة المتمثلة فى رئيس الجامعة وعميد كلية الزراعة على استضافتهم للندوة كما توجه بالشكر لكل من ساهم فى انجاح هذه الندوة وتحدث عن أهداف الجمعية المزارع المصرى التى تعمل على تطبيق أحدث ما توصل إليه العلم والتكنولوجيا الحديثة لرفع الانتاجيات وتحسين خواص المحاصيل كما ً ونوعا ً وفتح الأبواب للحاصلات التصديرية بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية وعلى رأسها وزارة الزراعة ومراكز البحوث الزراعية
كما حاضر خلال الندوة د / هادى حسان حيث ناقش عدد من الموضوعات المتعلقة بدور الاعلام الزراعى فى تثقيف المزارعين وسبل تحسين منتجاتهم الزراعية من أجل التصدير وتفعيل وتطوير الزراعة العضوية .
وأوضح د / أيمن شيلابى أن الاعلام الزراعى يعتبر وسيلة فعالة للتواصل بين المؤسسات الاعلامية والجمعيات والهيئات الزراعية وأنه يعمل على حماية مصالح المزراعين ورعاية حقوقهم وتوعيتهم واعلامهم بالجديد فى مجالات الأنشطة الزراعية والحيوانية .
وفى ختام الندوة تم توقيع بروتوكول تعاون بين كلية الزراعة بجامعة الفيوم وجمعية المزارع المصرى لتنمية المجتمع بالفيوم .

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 18349935
تصميم وتطوير