الثلاثاء الموافق 14 - أغسطس - 2018م

كارت اصفر “خدو المكاسب والمناصب ….ولكن اخدمو الوطن”

كارت اصفر “خدو المكاسب والمناصب ….ولكن اخدمو الوطن”

كارت اصفر
“خدو المكاسب والمناصب ….ولكن اخدمو الوطن”

 

بقلم/هبة مصطفى

 

الوطن ليس عزبه لرئيس او وزير او مسؤل كلمات رنانه لها صدي احد من للسيف علي رقبه الدواعش الإدارية الذين لاتقيم هامتهم الا بتعين عبيد المنصب وفقا لمتطلبات العمل ومقتضياته.

 


‎فمن سمات دولة المكافات ان المنصب فى الجهاز الاداري للدولة هو الذى يعلى من قدر شاغله وليس قيمة شاغله في ذاته في الجهاز الاداري ، ولهذا نرى الجميع يتهافت علي المناصب رافعا شعار (إلانا) متضمنا انا المسئول انا الأكثر موهبه انا الأكثر كفاءة حتي لو بدعاء الوالدين او بالمعرفة السابقة للمسؤل ويمكن وفقا للاتجاه العام كالسن مثلا
‎ونري التحول المرضي وخاصة الضعيف الذي يبدأ في تكوين شلته الذي هيئ له خيالة المريض انها مصدر قوته وتتقسم الادارةوالكل يحارب من اجل البقاء للاقوي والذي ينفذ تعليمات ولي نعمته فبعد ان كان لايسطيع ان يرفع عينه امام زملائه لقصورة المهني والعلمي نراه زعيما ولكن من ورق بعد تعينه فالموقع الوظيفي هو الذي منحة هذه المكانة التي منحته القوة والذكاء المزيف .فهدة الشخصية اقل من العادية ويغتال الامل في عين من لايعرف المسؤل .باي ذنب جنا !وتندثر كلمات ‘البقاء للاصلح ‘وتكتب سطور النهاية لاي (قرار سيادي ) يتبعه هدف نبيل من اجل بناء كيان وطني قوي خال من العقد النفسية و والقصور الذاتي دائماً .


‎وهؤلاء يحاربون كل مبدع او يفوق عنهم بالتهديد وفي نفس الوقت الرشوة للبعض الاخر لتامين الظهر علي طريقة تبادل المكاسب ولكن لحساب من !!!! وعلي حساب من !!!!
‎هل يبني وطن بهذه الطريقة ؟ اين تكافؤ الفرص اين الاختصاصات التي نادت بها القيادة السياسية للدولة لتحقيق أهداف قومية ومركزية تقود قاطرة التنمية المستدامة.؟ وليس بقاء استدامة المسؤل .

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 23420912
تصميم وتطوير
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com