الخميس الموافق 26 - أبريل - 2018م

قوات حفتر تسيطر على حى القوارشة بعد معارك دامت 3 أيام

قوات حفتر تسيطر على حى القوارشة بعد معارك دامت 3 أيام

قوات حفتر تسيطر على حى القوارشة بعد معارك دامت 3 أيام

 

 

 

 

 

إيمان البدوى

 

 

 

ليبيا _ أعلنت قوات الخليفة حفتر السيطرة على حى القوارشة بعد معارك دامت ل 3 أيام فقدت فيه قوات حفتر 6 من عناصرها من بينها 4 من القوات الخاصة. وذلك حسبما ذكر مدير الإعلام في هذه القوات أنه تم الحاق خسائر كبيرة بالمتطرفين الذين تراجعوا إلى معهد الصم والبكم فى بنغازى.
حيث قال خليفة العبيدى مدير مكتب الإعلام في القيادة العامة لقوات ا اللواء خليفة حفتر الموالي للحكومة القائمة في شرق ليبيا، “سيطرنا على بوابة القوارشة نهائيا منذ الاربعاءوعززنا تواجدنا بها الخميس”.

مستكملا حديثه نحن الآن نلاحق الإرهابيين الذين توجهوا شرقا داخل معهد الصم والبكم” على بعد كيلومتر شرق البوابة، قائلا “ألحقنا بهم ضررا كبيرا ولدينا معلومات عن تواجد قيادات كبرى داخل المعهد”.

وخسرت القوات الموالية للواء حفتر ستة من عناصرها خلال الهجوم الذي شنته الثلاثاء من أجل استعادة السيطرة على بوابة القوارشة الواقعة عند مدخل بنغازى الغربى وتبعد 10 كلم عن وسط المدينة. ومن بين القتلى 4 من القوات الخاصة قضوا نحبهم في انفجار لغم.

وبعد ثلاثة أيام من المعارك دخلت قوات حفتر إلى بوابة حى القوارشة حيث ظهرت في أوائل عام 2013 جماعة أنصار الشريعة الليبية الجهادية وجماعات متطرفة اخرى بينها تنظيم الدولة الإسلامية داعش .

جديرا بالذكر استعادت قوات حفتر خلال الأشهر الماضية السيطرة على مناطق واسعة في بنغازي كانت خاضعة للجماعات المناهضة لها، إلا أنها لم تتمكن من السيطرة على كامل المدينة بعد.فيما لاتزال قوات البنيان المرصوص وغيره من قوات موالية لحكومة الوفاق الوطنى الليبية معاك ضارية فى سرت

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 21276442
تصميم وتطوير
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com