السبت الموافق 23 - سبتمبر - 2017م

قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة.. يعيد الثقة مع المواطن لنجاحه في أولى اختبارات الصيف

قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة.. يعيد الثقة مع المواطن لنجاحه في أولى اختبارات الصيف

كتب – خالد الشربينى

 

أعلن الدكتور شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة عن نجاح القطاع فى التصدى للموجة الحارة التى تشهدها البلاد رغم زيادة استهلاك المواطنين وارتفاع الحمل الأقصى لأكثر من 30 ألف ميجاوات لأول مرة فى تاريخ الوزارة ووجود فائض من الطاقة الكهربائية المولدة يصل إلى حوالى 3400 ميجاوات لتلبية أية إحتياجات.

 

ويقول أن ذلك النجاح يرجع إلى المساندة والدعم الفعال من جانب القيادة السياسية فى التغلب على التحديات التى واجهته فى الأعوام الماضية.

 

كما اضاف أن القطاع نجح فى إضافة قدرات للشبكة القومية بحوالي 14081 ميجاوات كما نجح فى تنفيذ استثمارات بحوالي 82,8 مليار جنيه منها حوالى 34,2 مليار جنيه تخص محطات الخطة العاجلة ومشروعات سيمنس بمواقع (العاصمة الإدارية والبرلس وبنى سويف).

 

كما تم ايضاً إجراء الصيانة والعمرات اللازمة لوحدات الطاقة الكهربائية طبقاً للجداول الزمنية المحددة للتأكد من جاهزيتها دون التأثير على استمرارية التغذية لكافة قطاعات الدولة ، حيث تم إجراء الصيانة لحوالى 165 وحدة بتكلفة تصل إلى حوالى 4 مليار جنيه.

 

وأوضح شاكر أنه لازالت هناك تحديات يعمل القطاع حالياًعلى مجابهتها فى مجال شبكات النقل والتوزيع وتحسين جهود التغذية لكافة المشتركين.

 

وأن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة تسعى حالياً بالتنسيق مع وزارة المالية للحصول على قرض محلى بمبلغ يصل إلى حوالى 18 مليار جنيه سيتم توجيهه لشبكات نقل الكهرباء لمعالجة كافة المشاكل الحالية من خلال تطوير شبكات النقل خلال عامين بالإضافة إلى ما يقرب من 19,5 مليار جنيه لتدعيم شبكات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية خلال ثلاثة سنوات ، وذلك بهدف تحسين الأداء وتحقيق جودة الخدمة المقدمة لكافة المشتركين.

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 16903252
تصميم وتطوير