الإثنين الموافق 21 - مايو - 2018م

قرية السلامية تكرم حفظة حفظة القرآن الكريم بمسابقة ” رتل وارتق”

قرية السلامية تكرم حفظة حفظة القرآن الكريم بمسابقة ” رتل وارتق”

حسن مرعوة

نظمت قرية «السلامية » التابعة لمركز أجا بالدقهلية ، احتفالية كبرى لتكريم حفظة كتاب الله والفائزين بجوائز مُسابقة “رتل وارتق” لحفظ وتلاوة القُرآن الكريم والتي أقيمت برعاية الدكتور جاد عماره أحد أبناء القرية ، وتحت إشراف كامل من الأوقاف ، وبمشاركة أكثر من 500 متسابق من أبناء من القرية وعدد كبير من القرية المجاورة.
حضر حفل التوزيع، والذي أقيم بالمسجد الكبير بالقرية مدير ادارة أوقاف أجا فرج العطوي، والدكتور جاد عمارة الشيخ مهران عماره والشيخ السيد بدران إمام المسجد والأستاذ محمد عبد الرازق الشيخ والشيخ محمود جاد.
بدأت مراسم الحفل الجوائز بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ، كما شملت الاحتفالية العديد من الفقرات، ما بين الأغاني والتواشيح الدينية، والمدح النبوي، والقصائد الشعرية في حب رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وسط حضور جماهيرى كثيف وأولياء الأمور الذين عبروا عن سعادتهم بمنح أبنائهم وأبناء القرية تلك الجوائز، التي من شأنها تشجع الأطفال على حفظ كتاب الله.
وأثني الشيح السيد خليل ، القائم على حلقات تحفيظ القرآن الكريم ، علي رعاية الدكتور جاد عمارة للمسابقة، مؤكدا أن هذا المشروع العملاق سوف تستمر فعالياته المباركة كل عام وسيحظي بأجره وثوابه من الله.

قال الشيخ السيد خليل : إن إجمالي الجوائز بلغ 50 ألف جنيه مقسمة علي 350 فائزاً وفائزة علي أربعة مستويات المستوي الأول وهو حفظ القرآن الكريم بالكامل ،والمستوي الثاني ثلاثة أرباع القرآن والثالث ويشمل حفظ نصف القرآن والرابع حفظ ربع القرآن وأضاف أن عدد المتقدمين للمسابقة أكثر من 500 شاب وفتاة تتراوح أعمارهما بين 6 إلي 20عاماً.
جدير بالذكر أن هذه المسابقة تأتي في إطار اهتمام القرية بالمتفوقين و تشجيعا للطُلاب والطالبات علي حفظ القُرآن ومنحهم المُكافآت وقد آتت ثمارها مشيرا انه تم الإستعانة بعدد كبير من الأئمة والمشايخ تحقيقا لمبدأ الحيادية والشفافية في جميع المستويات.

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 21739849
تصميم وتطوير
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com