الأحد الموافق 22 - يوليو - 2018م

فتاة تحول فيسبوك من تواصل اجتماعى الي استشارات طبيه

فتاة تحول فيسبوك من تواصل اجتماعى الي استشارات طبيه

 

كتبت امنية محمود

تعددت مواقع التواصل الاجتماعى فى يومنا الحالى و كثر استخدامها فى شتي المجالات ، حتي اصبحت جزء لا يتجزء من حياة كل فرد في المجتمع .

وموقع التواصل الاجتماعى ” فيسبوك ” من اكثر المواقع التى تجذب ملايين الافراد كبارآ كانوا ام صغار  من خلال ملف شخصي لكل منهم ، و يشتمل “فيسبوك” على ما يسمى ” بالمجموعه او group ” وتلك المجموعه تحتوى علي عدد من الاعضاء لهدف ما .

فهناك مجموعات للتسويق ، الكوميديا ، تواصل طلابي ، و مؤخرآ ومن الجدير بالذكر وجود مجموعة علي فيسبوك للاستشارات الطبيه .

 

وتأتى فكره تلك المجموعه من ا. مى اشرف الشيخ التي تقول انها تعرضت لموقف ما وهى بمفردها بالمنزل وكان لابد من اصطحابها للطبيب فورآ ولان ذلك كان من الصعب لانها بمفردها كان الفيسبوك هو من ساعدها في التواصل مع احد الاطباء و اسعفت نفسها بنفسها ، و في بضع ساعات جاءت إليها فكرة انشاء مجموعه بها عدد من الاطباء والاعضاء لكى تساعد غيرها وبالفور بدأت في استطلاع رأي بعض الاطباء ، و تقول مي ان د. ايمان زكي كانت من اول الاطباء الذين رحبوا بالفكره وقامت بمساعدتها بالفعل ، وتم انشاء المجموعه و هى ” طبيبك اون لاين مع جروب جيرلز كفر الدوار ” وتخطي الجروب اكثر من 3000 عضوا في اقل من ساعات و زاد التفاعل بين الاطباء والاعضاء .

وقد اعرب د.محمد بشير معتوق عن سعادته ورغبته الشديده فى المساعده الدائمه لهذا العمل الخيري ، وهو اخصائي أول الجراحة العامة و جراحات المناظير و جراحة التجميل و الحروق ، زمالة كلية الجراحين الملكية انجلترا ، ماجستير الجراحات المتقدمة جامعة كارديف بإنجلترا ، دبلومة جراحة المناظير جامعة ستراسبورج بفرنسا.

 

وقال د. عبدالله محمود القراجي

اخصائي تحاليل طبية ” الجروب فكرة رائعه للغايه ويتمنى ان يحقق هدفه و يصل لمن يستحق المساعدة وانه على اتم استعداد لاستشارات التحاليل وعمل تحاليل مجانية لغير القادرين .

كما يتضمن الجروب مجموعه كبيره من الاطباء في كافة التخصصات ، ا.د. سليمان عابدين مدير مستشفي مركز المدينه الطبي التخصصي و كبير جراحين ، د. هناء حسين عماره جلديه وليزر وتناسليه ، د. رضوي نبيل صياديله وآخرون ، د. داليا صبري البرديسي ، د.كريم عبدالحليم اطفال ، د. ايمان اللقاني نسا وتوليد وآخرون ، والعديد من اطباء الرمد والعظام و التخاطب وتعديل السلوك ، د. اسماء عبدالمقصود اطفاال ، فاء مجدي انف واذن .

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 22905063
تصميم وتطوير
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com