السبت الموافق 25 - نوفمبر - 2017م

عميد كلية الدراسات الإسلامية بنات بسوهاج لـ البيان: أسباب الحرب الشرسة علي الأزهر أطراف علمانية لا تريد الإسلام

عميد كلية الدراسات الإسلامية بنات بسوهاج لـ البيان: أسباب الحرب الشرسة علي الأزهر أطراف علمانية لا تريد الإسلام


حوار _وفاء محمد
أكد عميد كلية الدراسات الإسلامية بسوهاج ل “جريدة البيان” أن الأزهر الشريف منبر للعلم للمسلمين في الدول العربية وله دور كبير و نواجهه حرب شرسة علي الأزهر من الداخل والخارج لاشك أن الأزهر يواجه هجوم من إطراف علمانية لا تريد الإسلام لكن يظل الأزهر البيت الكبير للمسلمين . 

وفي بداية الحوار
س من هو عميد كلية الدراسات بسوهاج الجديد ؟
حصلت علي ليسانس عربية من أسيوط سنة 1995ثم ماجستير عام 99، وحيث حصلت علي الدكتوراه سنة 2014 وظللت معيد سنة 96 في جرجا ثم مدرس مساعد وبعد ذلك أستاذ مساعد حتى حصلت الأستاذية العامة من جامعة اللغة العربية بنين بجرجا وظللت اعمل بجرجا حتى 2016ثم كلفة بالعمل في كلية الدراسات الإسلامية بنات بسوهاج في 2017ولدي مؤلفات تم نشرها والذي يبلغ عدد المؤلفات” 45″كتاب ومحاضر وناقد بهيئة العامة لقصور لثقافة من عام 96.

س ما هي الخطط القادمة التي تقدمها لكلية الدراسات الإسلامية ؟
متعشم بدخول كلية الدراسات والعربية الجودة لسحب الاعتماد والجودة لكلية اللغة العربية ولها موقع ممتاز وتعتبر الممثل لأزهر الشريف بسوهاج ،وأن تكون كلية الدراسات الإسلامية بؤرة تنوير للمنهج الأزهري والوسطية كبيرة وقريبا سوف يكون بداخل الكلية “الواقي الأزهري” وقد تم الموافقة شفوي من الدكتور “عباس شومان” وكيل الأزهر علي الواقي الأزهري بالجامعة الأزهر لدراسات الأزهرية والمناهج بكل أنواعها من حديث وتفسير وأيضا تنمية بشرية 
وتكون دراسة حرة للجميع وتكون متاحة ومن ضمن الخطط أيضا التي قمنا بها لجنة مقترحات وشكاوي وإرسالها في الصناديق ويتم فرز الشكاوي وطرحها علي الأساتذة المسئولين لجنة المقترحات والشكاوي لحلها أو مقترحات من الطالبات .

س ما هي أبرز المشاكل التي تواجها داخل الكلية ؟
المشاكل التي نواجهها هي ضيق المكان داخل كلية الدراسات الإسلامية لأنها أنشاه سنة 80 وكان نسبة التعليم أقل بكثير أمام الآن أصبح المحافظة بها نسبة التعليم البنات الأزهر متوسع لذلك أصبح المكان ضيق و نحتاج إلي مدرجات ولا أستطيع أن أحمل العبء علي أحد ، لكن يوجد ركود أداري من الموظفين وهي من المشاكل التي أواجها ونسعى إلي إصلاح ذلك .

س هل يوجد اختلاف في التعامل بين الفتيات والبنين بالجامعة ؟
نعم يوجد اختلاف كلي البنين لهم تعامل مختلف عن تعامل الفتيات،ولكن أري الفتيات أكثر إقبالا من الناحية العلمية . 

س كم عدد ديوانا أصدر لك ؟

لدي 4 دواوين تم إصدارها 

س ما هي نظرتكم المستقبلية تجاه المدن الجامعية بكلية الدارسات الإسلامية؟
بالنسبة المدن الجامعية حجمها قصير جدا لا يستوعب الا1000طالبة ويوجد عندنا 7000طالبه نحن نحتاج مكان لكي نستوعب مكان للمدن الجامعية . 

س ما رأيك في الهجمات الشرسة التي كانت علي الأزهر الشريف ؟
أن الهجمات التي كانت علي الأزهر الشريف هي أجندات تتبعها أشخاص متفوع الأجر ضد الأزهر وأن الأزهر أكبر قوة نعمه في الأرض وإنها عامل ثقل ، لأضافه ثقل داخل مصر وليس خارج مصر، بعض من الناس تحب التفلت التحلل والانحضار ،والأزهر محارب من عدة اتجاهات خارجيا وداخليا ولكن لا يستطيعوا فعل شئ مع الأزهر لان الأزهر مش وليد اليوم .

هل تتقدم لترشح انتخابات مجلس الشعب مرة ثانية ؟

قد عرض عليا الترشح أحزاب ولكن رفضت ذلك ولكن فضلت أن أكون مستقل و لم اخذ قرار حتى ألان وعلي حسب أن كانت الأمور مناسبة لترشحي لذلك لم احسم الموقف

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 18435525
تصميم وتطوير