السبت الموافق 21 - أبريل - 2018م

علوم الفيوم تفتتح المؤتمر الدولي”العلوم الأساسية والتطبيقات البيئية” وتكرم نقيب العلميين 

علوم الفيوم تفتتح المؤتمر الدولي”العلوم الأساسية والتطبيقات البيئية” وتكرم نقيب العلميين 

الفيوم – محمد عبد القوى

افتتحت اليوم الثلاثاء المؤتمر الدولي الثاني الذي تنظمه كلية العلوم بجامعة الفيوم تحت عنوان: “العلوم الأساسية والتطبيقات البيئية” برعاية رئيس الجامعة الدكتور خالد حمزة، وبحضور محمد عيسي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، و عرفة صبري عميد الكلية ورئيس المؤتمر، و لطفية النادي أم الفيزياء النووية بمصر والعالم العربي والعميد الأسبق لمعهد علوم الليزر بالقاهرة، و السيد عبد الستار المليجي نقيب العلميين على مستوى الجمهورية، و محمد سعيد أبو الغار مقرر المؤتمر ووكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث.

وبمشاركة وحضور رعاة المؤتمر الشركة المصرية للأملاح والمعادن إميسال، ونقابة المهن العلمية، وشركة فيولا العقارية. وذلك بقاعة المؤتمرات بالمكبتية المركزية ،ويستمر المؤتمر حتى الخميس المقبل الخامس من الشهر الجاري.

قال محمد عيسى، أن الجامعة تدعم جميع الكليات التي تقوم بتنظيم مؤتمرات ذات أهمية علمية وبحثية متميزة وأضاف أن العلوم الأساسية هي أساس كل التطبيقات التي تساهم فى تنمية وتقدم الدول.

وأشاد بخطة الدولة 2030العلمية التي تهتم بالبحث العلمي، وعبر عن أمنيته لخروج هذا المؤتمر بتوصيات فاعلة او مشروعات تطبيقية قابلة للتنفيذ والعودة بالنفع على الوطن.

وأضاف  عرفة صبري أن الكلية تقوم بتنظيم هذا المؤتمر مرة كل عامين بهدف تعزيز النشاط البحثي للعلماء والباحثين من مصر ودول العالم، وذلك لإثراء وتشجيع التعاون العلمي بين شباب الباحثين وكذلك مناقشة التطورات الراهنة والآفاق الجديدة لمختلف الموضوعات في مجال العلوم الأساسية والتطبيقات البيئية. وأكد على أن العلم يؤدي إلى الإرتقاء بسلوك الأفراد ، وما يحدثه اقتصاد المعرفة وانعكاسه على معظم تطورات دول العالم.

وأوضح أن المؤتمر يناقش ما يقرب من 50 بحثاً علمياً فى مختلف التخصصات، بالإضافة إلى 10 محاضرات من اساتذة عالمين.

وأضاف أنه يشارك بالمؤتمر أساتذة وباحثين من مختلف الجامعات الأجنبية من ألمانيا وموسكو وروسيا والسعودية، وجامعات مصرية منها: الأزهر ، والقاهرة، والسويس، وعين شمس، والجامعة المصرية اليابانية، والمنصورة، وجنوب الوادي، والمركزالقومي للبحوث.

 

وإلتفت إلى أنه هناك طلاب من مرحلة البكالوريوس يشاركون بأبحاث ممولة من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجي تحت إشراف أساتذة ومتخصصون.

وعرض بالمؤتمر فيلم تسجيلي عن كلية العلوم، وفيلماً آخر عن محافظة الفيوم ، واختتمت الجلسة الإفتتاحية بتكريم الضيوف وإهداء درع جامعة الفيوم لهم.

علوم الفيوم تفتتح المؤتمر الدولي"العلوم الأساسية والتطبيقات البيئية" وتكرم نقيب العلميين 

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 21173554
تصميم وتطوير
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com