الإثنين الموافق 11 - ديسمبر - 2017م

عبد المنعم : التحديات الإجتماعية فى المجتمع تستدعى العمل الجاد للنهوض بالدولة

عبد المنعم : التحديات الإجتماعية فى المجتمع تستدعى العمل الجاد للنهوض بالدولة

كتب / خالد عبد الحميد

أكد الدكتور أسامة عبد المنعم خبير التنمية المحلية والمنسق العام لحملة يا أبناء مصر اتحدوا أن المجتمع المصرى به تحديات إجتماعية كثيرة فى ظل الزيادة السكانية الغير عادية , وحتى نستطيع التغلب على هذه التحديات يجب أن يستدعى كل فرد فى المجتمع قيمة الوقت والعمل والجهد وذلك من أجل النهوض بالدولة فى ظل باقى التحديات التى يجب القضاء عليها .
وقال الدكتور أسامة عبد المنعم إن تكاسل كثير من الشباب أدى الى تفاقم ظاهرة البطالة والتى تعتبر من أهم التحديات الإجتماعية التى تواجه المجتمع المصرى كما أن البطالة كارثة تستوجب الوقوف ولفت الانتباه فالواقع يؤكد أن معدلات البطالة في تزايد مستمر بالإضافة الى ان البطالة في مصر هي بطالة متعلمة فالغالبية العظمى من العاطلين من خريجي الجامعات ومدارس ثانوية لذلك فالتحديات الإجتماعية تستدعى العمل والجهد والمثابرة من أجل تحقيق الذات ونفع المجتمع .
وأضاف عبد المنعم ان مصر لايمكن أن تضع مشكلة تشغيل الملايين من العاطلين وطالبي العمل الجدد في مرتبة ثانوية بل هي أهم التحديات ليس أمام واضعي السياسات الاقتصادية فقط بل أمام المجتمع بأسرة ولذلك يجب تشجيع مشروعات الخدمات في مقدمة السياسات لامتصاص البطالة .
واوضح خبير التنمية المحلية إن استقرار مصر الاقتصادي سوف يتطلب ضرورة خلق عدد كاف من الوظائف المنتجة من العاطلين عن العمل حاليا وللداخلين الجدد إلى سوق العمل.

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 18804362
تصميم وتطوير