الإثنين الموافق 20 - نوفمبر - 2017م

طب المنوفية ينظم ندوة بعنوان «عقيدات الغدة الدرقية»

طب المنوفية ينظم ندوة بعنوان «عقيدات الغدة الدرقية»

عوض الله هاني

 

قامت وحدة السكر و الغدد الصماء بكلية الطب جامعة المنوفية برئاسة الدكتور نبيل الكفراوى بعقد ندوة بعنوان “عقيدات الغدة الدرقية.” شارك فى الندوة 4 أقسام من الكلية و هى وحدة السكر و الغدد الصماء ممثلة فى الدكتور محمد نوح و قسم الاشعة التشخيصية ممثل فىالدكتور طارق فوزى و قسم الباثولوجى و قسم الجراحة العامة .

قام فى البداية الدكتور محمد نوح بعرض أسباب و أنواع عقيدات الغدة الدرقية و تناول أحدث توصيات الجمعية الأمريكية للغدة الدرقية فى تشخيص و متابعة و علاج هذه العقيدات. تلاها شرح مطول من الدكتور طارق فوزى للدور المحورى للأشعة التلفيزيونية فى تحديد ملامح هذه العقيدات و التفرقة بين الخبيث و الحميد منها مع أهمية أخذ خزعات من هذه العقيدات فى حال وجود اشتباه فى طبيعة هذه العقيدات.
كما تفضلت الدكتورة رحاب سمكة بشرح تفصيلى لأهمية وجود لغة حوار مشتركة بين فريق العمل و افاضت فى شرح النظام التسجيلى للجمعية البريطانية للغدة الدرقية و قد قامت سيادتها بعرض صور للانواع المختلفة لانسجة أورام الغدة الدرقية.

فى النهاية أكدا لدكتور وليد شهاب الدين على أهمية عقد مثل هذه الندوات للتقارب فى وجهات نظر التخصصات المختلفة و العمل بروح الفريق الواحد مما ينعكس بالفائدة على المرضى و عدم تشتتهم بين الآراء المختلفة للتخصصات المختلفة.

و فى النهاية أكد الدكتور محمد صبرى على عدم التهاون فى التعامل مع عقيدات الغدة الدرقية التى قد تخدع الفريق المعالج. كما أكد على وجود طرق حديثة فى استئصال الغدة مع المحافظة التامة على الاحبال الصوتية و الغدة الجاردرقية.

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 18339618
تصميم وتطوير