الأحد الموافق 22 - أكتوبر - 2017م

ضبط آمين عهدة شركة تجارة السلع الغذائية لتصرفه فى بيع طن فول مسوس للمواطنين بكفرالشيخ

ضبط آمين عهدة شركة تجارة السلع الغذائية لتصرفه فى بيع طن فول مسوس للمواطنين بكفرالشيخ

 

كتب:وسام آمين

للمرة الثانية على التوالى, تمكنت مباحث التموين برئاسة المقدم إسلام البدوى ,وعاطف نصر كبير مفتشى مباحث التموين,من ضبط امين عهدة الفرع الثانى شركة الجملة لتجارة السلع الغذائية بمدينة فوة ,لقيامه بالتصرف فى بيع واحد طن من سلعة الفول الفاسد بداخله دود وسوس حى وميت للمواطنين,وتحرر المحضر رقم 10368/2014م/جنح/قسم فوة,واخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.
تلقى اللواء عبد الرحمن شرف مديرامن كفرالشيخ,اخطاراً من العميد اشرف ربيع مدير ادارة البحث الجنائى بالمديرية,يفيد عن قيام مباحث التموين بضبط امين عهدة شركة تجارة الجملة بفوة, لقيامه لتصرف فى عهدته وبيعه واحد طن من الفول المسوس الذى يحتوى على ودود حى وميت للمواطنين.

 

كانت مباحث التموين بكفرالشيخ برئاسة المقدم اسلام البدوى,قد تمكنت منذ 4 ايام من الكشف عن تورط مدير شركة السلع الغذائية بكفرالشيخ,مع المسئولين الكبار بالشركة القابضة العامة بالقاهرة,للاتفاق مع احد الموردين ويدعى ع,ق,على توريد كمية 24 طن من سلعة الفول “الحصى”المربوط على البطاقات التموينة,والذى تبين ان الفول يحتوى على دود وسوس حى وميت,يفرز مواد سامة مضرة بصحة الانسان,لتوزيعها على البقالين التمويين لبيعها للمستهلكين.

 

حيث وردت المعلومات لمباحث التموين,التى تفيد عن قيام امين عهدة الفرع الثانى لشركة تجارة الجملة بفوة الواقعة بشارع البحر, ويدعى ب,أ,ش,بالتصرف فى عهدته فى كمية الفول المقدرة بواحد طن وبيعه للمواطنين.
وعقب التأكد من صحة المعلومات,توجهت حملة من مباحث التموين برئاسة المقدم اسلام البدوى,والمحاسب عاطف نصر كبير مفتشى التموين,بالاشتراك مع الادارة الصحية بمدينة فوة,الى فرع الشركة بمدينة فوة,وتمكنت من ضبط امين العهدة,لتصرفه فى بيع كمية من الفول المسوس والتى تقدر بواحد طن الى المواطنين.
وبسؤال امين العهدة اقر الى انه تلقى تعليمات من رئيس شركة تجارة الجملة بكفرالشيخ, بضرورة التخلص من المخزرن السلعى للفول المستورد من بريطانيا,وبيعه بسرعة للمواطنبن,وذلك قبل تمكن مباحث التموين كفرالشيخ من القبض عليه,وبالاطلاع على سجلات العهدة للشركة المدون به الكميات الواردة والمنصرفة والرصيد المتبقى, تبين وجود عجز فى سلعة الفول قدرها واحد طن.
وتم التحفظ على سجلات العهدة والفواتير وتحريزهما,والقبض على المتهم,وتحرر المحضر اللازم,وتولت النيابة العامة التحقيق,ومن الجدير بالذكر ان امين الفرع الاول لشركة الجملة بمدينة فوة,قام بالحصول على اجازة خوفا من قيام مباحث تموين كفرالشيخ باكتشاف التلاعب فى كمية الفول,وبناء عليه, قرر المحاسب عاطف نصر كبير مفتشى التموين بمباحث التموين, بضرورة التنبيه على امين عهدة الفرع الاول بعدم فتح مخازن الشركة إلا فى وجود مباحث التموين,قبل قيام امين العهدة بالتلاعب فى دفاتر العهدة والفواتير الخاصة بالفرع.

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 17616432
تصميم وتطوير