الأربعاء الموافق 26 - سبتمبر - 2018م

صيدلة الفيوم تعقد مؤتمر الدولى الأول بعنوان “البحوث الصيدلية والطبية”

صيدلة الفيوم تعقد مؤتمر الدولى الأول بعنوان “البحوث الصيدلية والطبية”

الفيوم – محمد عبد القوى

افتتح اليوم المؤتمر الدولي الأول الذي تنظمه كلية الصيدلة تحت عنوان ( البحوث الصيدلية والطبية – التعاون الدولي والإقليمي) خلال الفترة من 11 وحتى 12/4/2018 بحضور الدكتور منى حتة عميد الكلية والدكتور إبراهيم عبد السلام وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وعدد من  عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وعدد من المشاركين من خارج وداخل مصر والطلاب وذلك بالمكتبة المركزية بالجامعة.
أشاد  الدكتور خالد حمزة بالمجهود المبذول والتنظيم الجيد لأول مؤتمر علمي تنظمه كلية الصيدلة التي استطاعت أن تحقق مكانة متميزة خلال فترة وجيزة ، موضحاً أن المؤتمر نجح في استضافة كوكبة من الأكاديميين والنقابيين والإداريين .
كما وجه التحية والترحيب للمتحدثين الرسميين للمؤتمر من خارج مصر  الدكتور ياسر النعيمي رئيس مجلس الأمناء بجامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية بدولة الإمارات العربية المتحدة والدكتور آجاي كومار بالمعهد التكنولوجي بالهند، وكذلك المشاركين من المركز القومي للبحوث والهيئة القومية للرقابة والبحوث الدوائية ووزارة الصحة ونقابة صيادلة الفيوم وممثلي عدد من شركات الأدوية والهيئة العربية للتصنيع والشركة العربية البريطانية للصناعات الديناميكية.
وصرح الدكتور خالد حمزة أن الكلية تسعى بكل قوة وبخطوات جادة للحصول على جودة الاعتماد مع اقتراب تخريج أول دفعة للكلية خلال العام الدراسي المقبل، معلناً أن الكلية ستنقل إلى مبناها الجديد خلال الشهور القليلة القادمة والذي يتميز بمستوى عالي من التجهيزات الإنشائية والمعامل وقاعات البحث والدراسة والتي لا يستهان بها مشيداً بما يضمه المؤتمر من جلسات وأوراق عمل بالإضافة إلى ما سيتم مناقشته من محاور وأهداف وتوصيات معرباً عن تمنياته بنجاحه وبالمزيد من التعاون مع الجهات والشركات والهيئات المشاركة.
وأوضحت  الدكتور منى حتة أن المؤتمر الدولي الأول لكلية الصيدلة يهدف إلى تعزيز أواصر التعاون والتعارف العلمي وخلق حوارات معرفية علمية، كما أن المؤتمر يناقش آفاق التعاون العلمي والثقافي في عدد من المجالات في الوطن العربي وعلى هامش المؤتمر سيتم مناقشة عدد من بروتوكولات التعاون مع جامعة الفيوم بالإضافة إلى تناول موضوعات علمية في الحماية والعلاج من الأمراض المزمنة.
وتابعت أن المؤتمر يستعرض (43) ورقة عمل تتعلق بالكيمياء الصيدلية والحيوية و الفارماكولوجي والميكروبيولوجي والعقاقير ويستضيف المؤتمر 121مشارك من 21 جهة من مختلف الجامعات والمراكز البحثية في مجال الصيدلة والطب والعلوم.
موضحة أن المؤتمر يشارك من خلاله جامعات حكومية تشمل الفيوم وعين شمس والإسكندرية وطنطا وبني سويف والأزهر والسويس والسادات والقاهرة ومن الجامعات الخاصة والجامعة الألمانية والبريطانية وفاروس والنهضة ومصر للعلوم والآداب ومصر للعلوم والتكنولوجيا والجامعة الروسية.
كما أعرب الدكتور عبد السلام إبراهيم أمين عام المؤتمر عن ترحيبه للمشاركين من داخل وخارج مصر في رحاب جامعة الفيوم مشيداً بالجهد المبذول من قبل إدارة الكلية الأمر الذي أسهم في خروجه بالمظهر والتنظيم اللائق مضيفاً أن النهوض بالأمم والشعوب لن يأتي إلا بالعلم والبحث.
وفي ختام الجلسة الافتتاحية تم إهداء درع كلية الصيدلة للدكتور خالد حمزة رئيس جامعة الفيوم وعدد من المشاركين في المؤتمر من داخل وخارج مصر.

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 24438989
تصميم وتطوير
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com