الأربعاء الموافق 26 - سبتمبر - 2018م

صفوت عمران لوزير الزراعة : “مني محرز” تخدعك.. ما يحدث في قرية عنيبس خطر يهدد الثروة الحيوانية في مصر بالكامل

صفوت عمران لوزير الزراعة : “مني محرز” تخدعك.. ما يحدث في قرية عنيبس خطر يهدد الثروة الحيوانية في مصر بالكامل

كتبت / بوسي جاد الكريم

وجه الكاتب الصحفي “صفوت عمران” رئيس قسم الشئون السياسية بجريدة الجمهورية والقيادي بحزب الوفد الشكر لوزير الزراعة الدكتور عز الدين ابوستيت علي سرعة استجابته لشكاوي اهالي قرية عنيبس مركز جهينة بسوهاج من مهاجمة مرض “الجلد العقدي” للماشية مما تسبب في نفوق المئات منها خلال ايام قليلة، وقرر تشكيل لجنة من الوزارة لمواجهة هذا المرض الذي يهدد الثورة الحيوانية في عدد من المحافظات، مشيرا إلى ان ذلك صاحبه تحرك مماثل من جانب المهندس السيد عبداللطيف وكيل نقابة الزراعيين.

وقال “صفوت عمران” في تصريحات خاصة لجريدة “البيان”: “كل تلك التحركات لانهاء معاناة المواطنين كانت محل تقدير لكن حمل بيان وزارة الزراعة كثير من المغالطات في تصريحات الدكتور مني محرز نائب وزير الزراعة التي ادعت – بحسب تعبيره – ان “كله تمام” وانكرت وجود للمرض وأنه لم يكن هناك أزمة من الاساس، في تضليل واضح لوزير الزراعة وللرأي العام مما يمثل خطر علي مستقبل الثورة الحيوانية ويهدر حقوق المواطنين في الحصول علي تعويضات مناسبة ويمنع تحرك مطلوب لاعتبار قرية عنيبيس منطقة وباء”.

وقال صفوت عمران: “مني محرز – التي مازالت في موقعها رغم تعاقب اكثر من 5 وزراء علي وزارة الزراعة – تخدع الدكتور عز الدين ابوستيت وزير الزراعة، وتنقل له صورة مغايرة للواقع رافعة شعار “كله تمام” المزيف، ويكذبها شكاوي الأهالي ومدير الطب البيطري في جهينة الذين اكدوا وجود المرض وانه تسبب في نفوق عدد كبير من الماشية وانه تم تحصين الماشية الباقية” مطالبا الاهالي بمتابعة تطورات الازمة وعدم الصمت حتي يتم الاستجابة لهم وانقاذ ماشيتهم”.

وأضاف صفوت عمران: “يبدو ان الدكتورة “مني محرز” محترفة رفع شعار “كله تمام” وانكار اي ازمات لكي تظل في موقعها حتي لو فقدت مصر ثروتها الحيوانية .. وبدون عقود اللحوم المستوردة التي تمت بتوجيهات القيادة السياسية للدولة لظهر للجميع حجم فشل “محرز” ووزارة الزراعة بأكملها في تطوير مشروعات الثروة الحيوانية “.

وتابع ” مني محرز زادت الطين بلة بانها تدلس علي الناس الغلابة والبسطاء وتدعي زورا وبهتانا ان “كله تمام” وانه لم يكن هناك شئ.. عفوا معالي الوزير مني محرز تخدعك وتكذب عليك”..

ووجه حديثه للدكتور احمد الانصاري محافظ سوهاج قائلا: “لقد فشلت في اول اختبار حقيقي ولم تقدم شئ ملموس ويكفيك الجلوس في المكتب المكيف.. لكن يا دكتور ؛ المحليات ليست هيئة الاسعاف.. ولا يمكن ان تدار بالتليفون .. هنقول اية حظنا كده في سوهاج”!!

وقال: ” الدكتورة مني محرز تخفي حقيقة أن مرض الجلد العقدي ظهر ليس في سوهاج فقط ولكنه ظهر أيضا في محافظات بني سويف والمنيا وربما يظهر في محافظات اخري حتي لا تفقد موقعها”، مختتما تصريحاته قائلا: ” الرئيس عبدالفتاح السيسي أعلن انه يريد إنجازات حقيقية وليس مجرد شعار “كله تمام” الكاذب”.

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 24442573
تصميم وتطوير
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com