الجمعة الموافق 21 - يوليو - 2017م

صحيفة أمريكية : قطر تتغنى بحقوق الانسان رغم تحذيرات وجهت لها بشأن العمالة

صحيفة أمريكية : قطر تتغنى بحقوق الانسان رغم تحذيرات وجهت لها بشأن العمالة

صحيفة أمريكية : قطر تتغنى بحقوق الانسان رغم تحذيرات وجهت لها بشأن العمالة

 

 

 

إيمان البدوى 

 

 

نشرت مجلة   ( فورين بوليسى ) الأمريكية تقريرلها اليوم الخميس إن   قطر  تتغنى بحقوق الإنسان رغم أن العالم وجه لها تحذيرات بشأن انتهاكاتها لحقوق الإنسان الخاصة بالعمال والمستخدمين في بناء ملاعب كأس العالم 2022 والذي تستعد  قطر  لتنفيذه وكذلك شاعر معارض قطري 15 عاما لكتابته قصيدة معارضة ضد الأمير القطرى .

وقال وفد من اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان ومقرها الدوحة إن ممثليها التقوا هذا الأسبوع مع ايلين جيرمان مدير شؤون شبه الجزيرة العربية بوزارة الخارجية وقد قال “لقد قلنا لهم لديكم المصالح الاقتصادية والمصالح السياسية والمصالح العسكرية ولكن عندما يتعلق الأمر بحقوق الإنسان، “ننتظر منكم اتخاذ إجراء”

وكانت  اربعة دول منها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين مصر قرروا مقاطعة قطر  في بيان رسمي يوم 5 يونيو الماضي بعد توجيه تهم لقطر بدعم الإرهاب وطلب وقف هذا الدعم وطرد قواعد أجنبية من أرضها.

وفقاً لرواية رئيس اللجنة علي بن سامخ المري، وأضاف المري أن اللجنة استقبلت 2900 شكوى بشأن المقاطعة العربية ضد قط.

 

وأشار المري أن الدولة تضغط على الشعب القطري من أجل تصرفات الحكومة فهذا تعد على حقوق الإنسان متهما دولة المقاطعة بأنها تركز على المشاكل السياسية ولم تأخذ في الحسبان حقوق الإنسان.

فيما قال جيمس لينتش، نائب مدير القضايا العالمية في منظمة العفو الدولية، في مقابلة هاتفية مع “فورين بوليسي”: “فرض قيود شاملة على الجنسيات كلها يقيد حق الناس في الحياة الأسرية” وأضاف أن الدوحة  استخدمت هذه الكلمات للحديث عن حقوق الإنسان أثناء زيارة تيلسون فقط ولكن عندما يطلب منها التوقف عن دعم الإرهاب حماية لحقوق الإنسان تصمت ولا تعلق.

وردا على سؤال حول الاجتماع وأي عمل وشيك بشأن حقوق الإنسان في قطر ، كتب مكتب الشؤون الخارجية في وزارة الشرق الأدنى غرايسون فنسنت، في رسالة بالبريد الإلكتروني، “ليس لدينا ما نعلنه في هذا الوقت .

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 15334213
تصميم وتطوير