الأحد الموافق 23 - سبتمبر - 2018م

شهادة مؤسس “فيسبوك” وتعافي ابنة الجاسوس الروسي ..أبرز عناوين الصحف

شهادة مؤسس “فيسبوك” وتعافي ابنة الجاسوس الروسي ..أبرز عناوين الصحف

 
كتبت_ تقى محمود

تناولت الصحف العالمية الصادرة أمس، عددا من القضايا أبرزها إدلاء مؤسس فيس بوك بشهادته أمام الكونجرس، ومداهمة الإف بى آى لمكتب محامى ترامب، وخروج يوليا سكريبال من المستشفى، وفقا لموقع “اليوم السابع”.

وقد سافر” مارك زوكربيرج”، مؤسس فيس بوك، إلى واشنطن هذا الأسبوع للإدلاء بشهادته أمام الكونجرس فى قضية تسريب بيانات 50 ألف مستخدم لشركة أبحاث سياسية، وذكرت صحيفة واشنطن بوست، أن مؤسس العملاق الأزرق يحصل على تدريب مكثف على يد مساعد سابق للرئيس جورج دبليو بوش، استعدادا لجلسة الاستماع.

وأوضحت الصحيفة فى تقرير على موقعها الإلكترونى، أمس، بحسب أشخاص يعملون معه، أن زوكربيرج اجتمع بمستشارى شركته للتحضير لجلسات الاستماع فى الكونجرس. أحد أولئك المستشارين هو ريجنالد براون، الذى كان يعمل مساعدا خاصا للرئيس الأمريكى الأسبق.

وأضافت أن مؤسس فيس بوك يجرى تدريبه على جلسات الاستماع كما لو كان مرشح سيخوض مناظرة. ويتدرب زوكربيرج على عدم الظهور فى موقفا دفاعيا وتوقع الأسئلة بشأن خصوصية البيانات والمعلومات المضللة وقدرته على منع التدخل الأجنبى فى الانتخابات وما إذا كان نهج عمل الشركة تسبب بالضرر. وجنبا إلى جنب مع رئيسة العمليات فى فيس بوك، شيريل ساندبرج، قام أيضا بجولة نادرة فى وسائل الإعلام للتأكيد على أن إصلاح فيس بوك سوف يستغرق عدة سنوات.

وخلال جلسة الاستماع التي عقدت في وقت متأخر أمس اعتذر مارك زوكربيرج، عن التقصير الذى قامت به الشركة فيما يتعلق بتسريب بيانات المستخدمين، وذلك خلال جلسة الاستماع بالكونجرس.

من ناحية أخرى ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، وصف مداهمة الأف بى آى مكتب محاميه الشخصى، مايكل كوهين بأنه “عارا”.

وقالت الصحيفة إن قوات من “إف بى آى” داهمت مكتب كوهن المحامى الشخصى للرئيس الأمريكى، دونالد ترمب، وصادرت وثائق منه. وفى وقت سابق نفى الرئيس الأمريكى علمه بأموال دفعها محاميه مايكل كوهن إلى ممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانيالز مقابل صمتها عن الحديث بشأن علاقة جنسية تزعم أنها أقامتها معه عام 2006.

وكانت دانيالز قد قدمت دعوى قضائية أوائل الشهر الماضى ضد ترامب لإبطال اتفاق حول السرية وقعته قبيل الانتخابات الرئاسية.

ومن ناحية أخرى، ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بى.بى.سى)، أمس أن يوليا ابنة الجاسوس الروسى المزدوج السابق سيرجى سكريبال غادرت المستشفى بعد أكثر من شهر من تعرضها للتسميم مع والدها بغاز أعصاب.

وقالت (بى.بى.سى) إن يوليا، التى ذكرت وكالة الإعلام الروسية أنها تطلب اللجوء السياسى إلى بريطانيا، نقلت إلى مكان آمن بعد مغادرة المستشفى فى وقت متأخر أمس الأول الاثنين.

وقال الأطباء يوم الجمعة إن يوليا (33 عاما) ووالدها (66 عاما) تحسنا بدرجة كبيرة. وأصدرت يوليا بيانا فى الأسبوع الماضى ذكرت فيه أن حالتها تتحسن يوما بعد يوم، وامتنع متحدث باسم المستشفى عن التعليق.

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 24368184
تصميم وتطوير
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com