السبت الموافق 25 - نوفمبر - 2017م

شاهد ..المغتربات بالغربية : غربتونا وبهدلتونا وطلعتم عين اللى جابونا

شاهد ..المغتربات بالغربية : غربتونا وبهدلتونا وطلعتم عين اللى جابونا

 

كتب : أسامة درويش ..

تظاهر العشرات من المعلمات المغتربات بمسابقة ال 30 ألف معلم,صباح اليوم. أمام ديوان محافظة الغربية مطالبات بتوزيعهن على إداراتهن بعد شروع مديرية التعليم بالغربية فى توزيعهن على إدارات مختلفة حسب نسبة العجز داخل الإدارات دون مراعات لظروفهن بعد غربتهن لعامين متتاليين عانين فيها الويل والأمرين من ويلات السفر والغربة والبعد عن أزواجهن وأبنائهن تنفيذا لشروط التعيين بتلك المسابقة .

فى السياق ذاته رددت المعلمات هتافات عديدة عبرن فيها عن غضبهن من سوء توزيعهن قلن فيها ” غربتونا وبهدلتونا وطلعتم عين اللى جابونا – كفاية حرام – غربتونا سنتين هتودونا تانى فين – عاوزين إدارتنا كفاية مرمطتنا ” .

على الصعيد ذاته وفى تطور سريع للأحداث قرر محافظ الغربية,اللواء أحمد ضيف صقر,إعادة توزيع المعلمين والمعلمات العائدين والعائدات من الاغتراب ضمن المستحقين للتعيين بمسابقة 30 ألف معلم على إداراتهم التابعين لها , بعد اعتراض الكثير منهم على توزيعهم بمناطق بعيدة عن إداراتهم من قبل تعليم الغربية بما يحملهم أعباء مادية ونفسية كبيرة واستجابة لرغبتهم فى التعيين بالإدارات التابعين لها وتدخل عدد من أعضاء مجلس النواب لحل مشاكل توزيعهم .

وأراح صقر بهذا القرار صدور 1063 معلما بعد سوء التوزيع الذى تم من قبل تعليم الغربية للعديد منهم وعمل خطابات لاستلام العمل بإدارات مختلفة ولكن سرعان ما جاء ذلك القرار والخبر السعيد إليهم لتكتمل فرحتهم بعد العناء الشديد لهم من الاغتراب لمدة عامين متتاليين بمحافظات بعيدة عن محافظتهم طبقا لقرار تعيينهم بمسابقى ال 30 ألف معلم .
لمتابعة الفيديو يرجى الدخول إلى الرابط التالى :.

https://www.facebook.com/new.start.1840/videos/718746685000006/

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 18432268
تصميم وتطوير