الخميس الموافق 18 - أكتوبر - 2018م

سيارة “فولكس” الكهربائية أسرع من “الفورميولا 1”

سيارة “فولكس” الكهربائية أسرع من “الفورميولا 1”

كتبت_ بوسي جاد الكريم

بعد شهور من الوعود والتصريحات، كشفت شركة فولكس فاجن رسمياً عن سيارة سباق Pikes Peak الكهربائية في حفل إطلاق خاص في مدينة آلس بفرنسا.

ويعد سباق Pikes Peak أشهر سباق تسلّق هضبة في العالم يقام في ولاية كولورادو الأميركية. تم تصميم الموديل الجديد I.D.R Pikes لتحطيم الرقم القياسي المسجل باسم سيارة Peugeot 208 المُعدلة و يقدر هذا الرقم بحوالى 8 دقائق و14 ثانية وتم تسجيله فى عام 2013 ، وتأمل فولكس بكسر هذا الرقم .

وعلى الرغم من أن قدرة محرك السيارة الجديدة 680 حصان فقط فى حين أن السيارة صاحبة الرقم القياسى كانت بمحرك ذو قدرة هائلة تبلغ 1596 حصانًا ، فإن وزن السيارة I.D.R Pikes سيقل الى 2500 رطل بينما حاملة الرقم القياسي كانت تزن 2646 رطل. كما أن فولكس فاجن قامت بتعديل الديناميكيات الهوائية لتكون أفضل والنتيجة هي سيارة كهربائية يمكن أن تتفوق على بعض أسرع سيارات سباقات الفورميولا 1.

و بالاستناد لتسارع السيارة الجديدة من 0 إلى 65 ميل/ساعة فى 2.25 ثانية، تؤكد فولكس فاجن أن سيارتها الجديدة يمكن أن تتسارع أسرع من سيارات الفورمولا 1 أو الفورمولا E، وهو ما قد يكون ذلك أمرًا مهمًا في سباق Pikes Peak .

وهذه السيارة التي تعمل بنظام الدفع الرباعي ستبدأ تسلق هضبة بايكس بيك يوم 25 يونيو المقبل تحت قيادة “روميان دوماس” الفائز بالمركز الأول في هذا السباق ثلاث مرات. في الوقت نفسه فإن الشركة الألمانية تبقي على كل التفاصيل الفنية لسيارة السباق في إطار السرية.

وقال “سفين سميتس” مدير قطاع السيارات الرياضية في فولكس فاجن إن السيارة “I.D.R Pikes Peak” تمثل تحديا فائق الإثارة بالنسبة لنا لكي نظهر ما يمكن الوصول إليه باستخدام محرك كهربائي”. ويستطيع نظام فولكس فاجن الجديد توليد حوالي 20 بالمائة من الطاقة الضرورية من خلال الكبح وحده، وهو ما يعني أن السيارة الجديدة لن تحتاج بالضرورة إلى بطارية عملاقة لجعلها في القمة. الجدير بالذكر أن هذه أول مرة تعود شركة فولكس فاجن للمشاركة فى سباق Pikes Peak مُنذُ عام 1987.

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 24958738
تصميم وتطوير
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com