الإثنين الموافق 25 - سبتمبر - 2017م

سلطنة عمان تسعى إلى مضاعفة عدد السياح عبر استراتيجية 2040

سلطنة عمان تسعى إلى مضاعفة عدد السياح عبر استراتيجية 2040

كتب احمد الشرقاوي

اعلنت سلطنه عمان ممثله فى وزارة السياحه خلال سوق السفر العربي في دبي عن خططها لمضاعفة أعداد الزوار الذين يقدمون للسلطنة خلال العقدين المقبلين، وذلك ضمن استراتيجيتها الوطنية الجديدة للسياحة 2040. وبحلول هذا العام، تسعى السلطنة لجذب أكثر من 5 ملايين زائر محلي ودولي إلى وجهتها السياحية الفريدة في منطقة الخليج العربي، وجعل السياحة أحد أبرز مصادر الدخل في البلد بهدف الإسهام بأكثر من 6 %في الناتج المحلي الإجمالي.

حيث قالت وزارة السياحة العمانية إن إستراتيجية النمو، التي تعتمدها لقطاع السياحة سيبنى على مقاربة “مفهوم المواقع المتكاملة” المبتكرة التي ستستحدث مجموعة من التجارب السياحية الفريدة في مناطق مختلفة من عمان تعكس الثقافة والإرث المحليين، وستبنى فكرة المواقع المتكاملة حول التجربة الساحلية الفريدة لمنطقة مسندم وجبال الحجر ومسار اللبان في صلالة والثقافة في مسقط والصحارى، وتتيح خيارات متنوعة من تسهيلات الإقامة والتجارب التي ستجعل من المواقع المتكاملة وجهات مصغّرة بكامل مرافقها ومقوّماتها.

وسيؤدي تطوير هذه المواقع المتكاملة الجديدة دوراً كبيراً في خدمة نهج الاستراتيجية السياحية على جذب الزوار من واحدة من أكثر النشاطات السياحية نمواً في العالم والمتمثّلة في التوجّه نحو سياحة المغامرات.

ويتيح الإعلان عن الاستراتيجية خريطة الطريق المحددة والمنظّمة للنمو والتوسّع في المستقبل، ويضمن لقطاع السياحة أن يصبح أحد أبرز الركائز الاقتصادية لمستقبل البلاد. حيث إن سلطنة عمان تمتلك مقوّمات فريدة للسياح، وتتيح لزوارها تنوعاً مذهلاً في تجربتهم السياحية. والسلطنه على استعداد للاستفادة من التوجهات السياحية العالمية المتنامية كسياحة المغامرات وضمان أوقات لا تنسى للسياح من منظور ثقافي وبيئي وطبيعي وعائلي. مشيرا إلى أن الضيافة العمانية تعد ضيافة فريدة، ومفهوم المواقع المتكاملة الجديد سينطلق من هذا الأساس ليساعد على استحداث آلاف الوظائف الجديدة

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 16947910
تصميم وتطوير