الخميس الموافق 23 - نوفمبر - 2017م

ساركوزى يخضع للتحقيقات بشأن فساد ملف كأس العالم 2022فى قطر

ساركوزى يخضع للتحقيقات بشأن فساد ملف كأس العالم 2022فى قطر

ساركوزى يخضع للتحقيقات بشأن فساد ملف كأس العالم 2022فى قطر 

 

 

إيمان البدوى 

 

 

 

تتوالى الأيام لتتكشف  حقائق جديدة حول ملف كأس العالم 2022 والمقرر أن يقام فى قطر  حيث نشرت  صحيفة “تليجراف” البريطانية أن الرئيس الفرنسى السابق، نيكولا ساركوزى ، سيخضع للتحقيق  فى الاتحاد الدولى  لكرة القدم ” الفيفا”، وذلك لوجود شبهة تورط ساركوزى  في صفقات تجارية مشبوهة بقيمة ملايين الدولارات مع دولة قطر.

وأضافت الصحيفة في تقريرها والذى نشر  أمس الخميس، أن سلطات التحقيق الفرنسية تشتبه في تلقي ساركوزى أموالًا من صفقات مقابل منح قطر حق استضافة كأس العالم 2022، وتلقيه أيضًا أموالًا من الصفقة بيع نادي باريس سان جيرمان لأمير قطر تميم بن حمد. يذكر أن فرنسا  كانت على رأس الدول المؤيدة لاستضافة قطر لكأس العالم 2020، فيما صرح الرئيس السابق للـ”فيفا”، جوزيف بلاتر، بأن ساركوزي كان أحد المسؤلين الكبار  في الحصول على دعم فرنسا ودول أوروبية عدة لاستضافة قطر لكأس العالم. ونقلت “تليجراف” عن مصدر مطلع على التحقيقات الفرنسية قوله، إن سلطات التحقيق تحقق في صفقات عديدة بينها صفقة شراء الديار القطرية المملوكة للدولة لحصة في شركة مساهمة فرنسية.

 

جديرا بالذكر ان  دولة قطر قد فازت  بملف الاستضافة بعد منافسة مع الولايات المتحدة الأمريكية ، وكوريا الجنوبية واليابان وأستراليا في  عام 2010 …..

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 18403164
تصميم وتطوير