الخميس الموافق 23 - نوفمبر - 2017م

زيارة مرتقبة للرئيس التركى فى طهران

زيارة مرتقبة للرئيس التركى فى طهران

زيارة مرتقبة للرئيس التركى فى طهران 

 

 

 

 

 

 

إيمان البدوى 

 

 

 

 

 

نشرت صحيفة الزمان التركية أن هناك زيارة مرتقبة للرئيس التركى رجب طيب أردوغان إلى طهران وذلك من أجل تعزيز العلاقات بين البلدين .. حيث أعلن  الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمى ،  أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يخطط للقيام بزيارة إلى إيران فى الفترة القادمة .

وأشار قاسمي إلى أنه يتم الإعلان عن موعد وبرنامج الزيارة في المستقبل القريب.

وقال قاسمي في تصريح صحفي: “الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سيزور إيران قريبًا، وسيتم الإعلان عن موعد وبرنامج الزيارة في المستقبل القريب”.

وأضاف قاسمي: “خلال زيارة رئيس الأركان الإيرانية محمد باقرى  إلى أنقرة قام بمباحثات جيدة مع أردوغان، حول المسائل الثنائية وكان سفر الرئيس التركي إلى إيران أحد هذه المواضيع التي تم بحثها ويتم الآن التجهيز لهذه الزيارة وأتمني أن تتم في أسرع وقت”.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد تحدث يوم الإثنين الماضي، عن مباحثات تركية إيرانية لتوجيه ضربة لمقاتلي حزب العمال الكردستاني بعد زيارة قام بها رئيس هيئة الأركان العامة الإيرانية، محمد باقري، على رأس وفد عسكري رفيع إلى أنقرة التقى خلالها عدد من المسؤولين العسكريين الأتراك بالإضافة إلى لقاء جمعه مع الرئيس التركي.

وكان الرئيس التركي قد أكد في وقت سابق أن إيران بالنسبة له كالبيت الثانى  … يذكر أن تركيا تساند قطر اقتصاديا وعسكريا لفك الحصار الذى واجهته الأخيرة  فى أعقاب  المقاطعة التى تواجهها مع دول الخليج ومصر  وكان هناك تأكيدات من جانب الدوحة بعودة العلاقات مع إيران وعودة السفير القطرى إلى طهران ..

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 18403076
تصميم وتطوير