الأربعاء الموافق 23 - أغسطس - 2017م

روسيا تكرم البابا تواضروس الثانى

روسيا تكرم البابا تواضروس الثانى

 

كتب: نبيل الغنيمي

عقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين محادثات في مقر بطريرك الكنيسة الارثوذكية الروسية كيريل مع البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية .وقال أن التواصل مع غبطته مناسبة سعيدة بالنسبة الى روسيا.

من جانبه، أعرب البابا تواضروس الثانى عن امتنانه للرئيس الروسى على ترتيب اللقاء، مشيرا إلى حسن العلاقات بين البلدين. وقال إن الكنيسة القبطية تبذل جهودا للحفاظ على الوحدة الوطنية بين المسيحيين والمسلمين في مصر.

ونقل عن مصادر مطلعة روسية، أن اللقاء ركزعلى شؤون المسيحيين فى الشرق الأوسط، والتعاون بين الكنيستين الروسية والمصرية. وفى نفس السياق، كرّم بطريرك موسكو وسائر روسيا كيريل ، البابا تواضرس الثانى عبر تقليده وسام “صندوق وحدة الشعوب الأرثوذكسية”. علما ان هذا الوسام يمنح سنويا لشخصيات تعمل على تعزيز وحدة الشعوب ، حصل عليه عدد من الزعماء والشخصيات المهمة اقليميا ودوليا .

واعلن البابا تواضروس الثانى خلال مراسم استلامه الجائزة بكنيسة المسيح المخلص فى موسكو ، عن سروره بتسلم الجائزة واعلن انه ينوى اهداءها الى” المركز الحضاري الجديد الذى يتم إنشاؤه في العاصمة الإدارية الجديدة برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، ليضم كنيسة ومسجدا. وأدعوكم جميعا إلى زيارته”.

وسعى البابا تواضروس الثانى خلال كلمته ، الى توجيه رسالة للشعب والحكومة فى روسيا ان مصر امنة وتفتح ابوابها للزائرين فى كل وقت.

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 16135444
تصميم وتطوير