الخميس الموافق 23 - نوفمبر - 2017م

رسالة إلي نواب البرلمان

رسالة إلي نواب البرلمان

كتب :أحمد حجاب

 

أتوجه بهذه الرسالة التى سأكتبها فى نقاط. لجميع السادة نواب البرلمان على إختلاف توجهاتهم الحزبية والسياسية لعلها تلقى قبول لديهم. فقد وضعنا ثقتنا فيكم لمساعدة الحكومة بتشريعاتكم التى تساعد فى خلق فرص عمل جديدة للشباب ومحاسبة المقصرين فى أداء أعمالهم بما يؤدى لإنجازات سريعة للخطط الإستثمارية، ونأمل أن تكونوا عند حسن الظن بكم إن شاء الله تعالى وأنتم كذلك،
1- الناخبين لآ يعنيهم التحدث والنشر عن مشروع عام سيتم أو تم داخل الخطة الاستثمارية على أنه من إنجازاتكم لأنه سيتم بتزكيتكم أو دون تزكيتكم . نريد جلب مشروعات عامة جديدة من خارج الخطة لإيجاد فرص عمل للشباب.

2- نريد المساعة فى إيجاد مشروعات إنتاجية وصناعية جديدة داخل كل المحافظات تضيف قيمة مضافة للدولة وتوفر عملة صعبة. وتخلق فرص عمل جديدة للشباب لحل مشكلة البطالة.

3- نريد بدلا من تقديم طلب للوزير أو المحافظ مشفع بتذكيتكم بطلب إنجاز خدمة عامة (مشروع مياه – أو صرف صحي – كهرباء – رصف طريق – إنشاء مدرسة – أو أو أو أو …) مدرجة بالخطة. أن يتضمن الطلب محاسبة المسؤولين المقصرين فى إنجاز هذه المشروعات فى مواعيدها “أولا”.

4- نريد من السادة النواب المحترمين أن يراقبوا ويحاسبوا المسؤولين عن أى تقصير فى أداء عملهم بالأدوات الرقابية والمحاسبة الفاعلة التى أعطاها لهم الدستور والقانون. ولآ يقولون أصل أنا مش عاوز ( أخسر المسؤول الفلانى ولآ العلانى )
فخير لكم أن تخسروا مسؤول ولآ تخسروا ناخبيكم وأهالى دوائركم الذين إإتمنوكم على مصالحهم ووكلوكم أمام الله تبارك وتعالى عليها. وأقسمتم على رعايتها رعاية كاملة.

5- نريد من السادة النواب التفكير فى جلب مشروعات واعتماداتها المالية لهذه المشروعات من خارج الخطة يعنى من خارج ” الصندوق ” ( إعتمادات إضافية ) نريد التواصل والتعاون مع وزيرة التخطيط. ووزير التنمية المحلية. ووزيرة الاستثمار. ومجلس الوزراء. باب السادة الوزراء ومجلس الوزراء مفتوح أمامكم وليس أمام المواطنين العاديين.

6- مشاركات السادة النواب مع كامل تقديرى واحترامي لهم وما يؤدونه من واجبات إجتماعية مشكورين عليها ومأجورين من الله تبارك وتعالي عليها. فمآ تقومون به من مشاركات اجتماعية عزاء . أو أفراح. أو مناسبات رياضية . فهى لشخصكم الكريم ولن يستفيد منها منتخبيكم وأهل دوائركم.
فأهالى الدائرة وهم منتخبيكم ومن لم ينتخبوكم الأهم لديهم مشروعات جديدة لإيجاد فرص عمل لتشغيل أبنائهم.
فلن يستفيدوا من حضوركم لعزاء أو فرح أو مناسبة رياضية تتصورون بها . أى فائدة.

7- نصيحة : إعملوا لمستقبل دوائركم وأيضاً بترغيب أهالى دوائركم فيكم بإيجاد مشروعات جديدة وتسهيلات لمشروعات صغيرة تؤدى إلى فرص عمل للشباب للمساهمة فى حل مشكلة البطالة التى تؤرق كل بيت.
اللهم إني أشهدك ياربي بأن الصالح العام هو من وراء القصد.

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 18396052
تصميم وتطوير