الجمعة الموافق 24 - نوفمبر - 2017م

رئيس اقليم كردستان العراق : الاستفتاء علي الانفصال في موعده 

رئيس اقليم كردستان العراق : الاستفتاء علي الانفصال في موعده 

كتب ـ أحمد ابراهيــمـ

قال رئيس إقليم كردستان العراق ، مسعود بارزاني إن الاكراد انهكتهم الحروب وتكرار التجارب الفاشلة للعيش في سلام داخل العراق ، لذلك قررنا إجراء استفتاء ، الاستقلال والانفصال عن العراق في استفتاء رسمي مطلع شهر سبتمبر المقبل .

وأضاف بارزاني خلال استقباله في أربيل الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية سلطان أبو عرابي، أنه ، تم انتهاك مبادئ الشراكة في العراق في جميع المراحل ، وفق بيان لرئاسة الإقليم .

واكمل أن ، الأسباب التي أدت إلى ظهور، تنظيم داعش ما زالت قائمة”، معتبرا أن دحر الإرهاب بحاجة إلى إزالة الأسباب التي أدت إلى ظهوره وتوسعه .

من جهته أشاد أبو عرابي بـ “التطور الذي شهده إقليم كردستان والتعايش المشترك بين كافة المكونات”، معربا عن “أمله بأن يحقق الشعب الكردستاني طموحاته”، وفق البيان.

وتتجه الأنظار داخل العراق وخارجه إلى ما سوف تأدي إليه الأمور في الإقليم الكردي الواقع في شمال العراق، والذي يتمتع بحكم ذاتي، بعد إجراء الاستفتاء الشعبي حول الانفصال في سبتمبر القادم والذي ينزر بكارثة قد تحدث داخل العراق يترتب عليها انفصال بعض الفأت الاخري ، ينتج علي اثارها اشتعال الفتن والحروب الاهلية التي لم تنتهي وهذا ما يريده الغرب وفي هذة الاوقات العصيبة .

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 18424281
تصميم وتطوير