الأربعاء الموافق 20 - سبتمبر - 2017م

دار القضاء العالي تدرج 974 شخصا علي قائمة الارهاب في مصر

دار القضاء العالي تدرج 974 شخصا علي قائمة الارهاب في مصر

كتب: أحمد ابراهيــمـ

في خطوة وصفت بالقوية امس الاول الخميس ، أدرجت محكمة جنايات القاهرة مئات الأشخاص على قائمة الإرهاب، في مصر وبذلك ارتفع عدد المدرجين على قوائم الإرهاب إلى 974 شخصا .

وقامت الجريدة الرسمية الحكومية بنشر، قرار محكمة جنايات القاهرة بإصدار قوائم الإرهابيين والكيانات الإرهابية، بما يخص جماعة الإخوان المسلمين واثنين من أعضاء الجماعة، وذلك إثر إدانتهما بـ إشاعة الفوضى بالبلاد، وتكوين مجموعات مسلحة” عقب فض اعتصامي “رابعة العدوية” و”النهضة” في شهر أغسطس من عام 2013 .

كما أدرجت المحكمة ذاتها، في 4 يناير 2017، جماعتي ولاية سيناء الموالية لما يعرف بتنظيم “الدولة الإسلامية”، و299 شخصا منتسبين لها، و”بيت المقدس” و161 منتسبين لها، على قوائم الإرهابيين والكيانات الإرهابية لمدة 3 سنوات، وذلك على إثر إدانتهم بتهم شملت تأسيس “جماعة تكفيرية”، والخروج على الحاكم بدعوى عدم تطبيقه الشريعة الإسلامية، والعمل تحت راية تنظيم داعش .

ويذكر ان على مدى الأيام الخمسة الماضية، أعلنت وزارتي العدل والداخلية عن إدراج 512 شخصا، كانت محاكم قد قررت في وقت سابق إدراجهم على قائمة الإرهاب، بينهم المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، محمد بديع، وقيادات بارزة بالجماعة على قوائم الإرهابيين لمدة 3 سنوات، لتصل إلى 974 شخصا من هم مدرجين علي القوائم الرئيسية للارهاب.

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 16836225
تصميم وتطوير