الإثنين الموافق 25 - سبتمبر - 2017م

خطأ طبي يؤدي الى استئصال رحم مريضة بمستشفى البدرشين المركزي

خطأ طبي يؤدي الى استئصال رحم مريضة بمستشفى البدرشين المركزي

كتب / شروق كمال

حالة جديدة من حالات الإهمال، والاستهتار بأرواح المواطنين، في مستشفى البدرشين المركزي، حيث ذهب عماد العامل باحد المقاهي، بزوجته زينب، إلى مستشفي البدرشين لاجراء عملية الولادة، و نظرا لظروفة المادية المتوسطة، لم يستطيع الذهاب إلى عيادة خاصة، أو مستشفى خاص، وبدلا من أن تكون المستشفي مصدر الراحة له اصبح مصدر التعاسة، بعد ان اخطأ الطبيب المسئول، ويدعي ابوزيد، والطبيبة المساعدة له في العملية، وتدعي خديجة، التي انقطعت عن حضور المستشفى، منذ يوم العملية، وتسبب خطأهما في استئصال رحم المريضة، نظرا لوجود نزيف حاد، بسبب قطع في الشريان اثناء اجراء العملية.

قال عماد سعيد زوج المريضة: “توجهت بزوجتى الى مستشفى البدرشين لاجراء عملية ولادة طبيعية ولكن قرر الطبييب اجراء ولادة قيصرية دون ان اعرف الاسباب لم اعترض وتمت العملية، و بعد الولادة بساعات قليلة فوجئنا، بزوجتي تنزف، فاخبرنا الدكتور ابو زيد ، الذي قام بالكشف والتشاور مع الدكتورة خديجة امامنا بكلمات مصطلحات طبية لم نفهمها وبعدها قال لنا ان هناك ورم خبيث في الرحم لدى المريضة ولا بد من اجراء عملية استئصال للرحم باسرع وقت حرصا على حياتها .

اضاف عماد: اصابنا عجز فكري امام كلام الطبيب وما لنا الا االموافقة وبالفعل قام باجراء العملية وتم استئصال الرحم واكتشفنا بعد ذلك من الطبيب نفسه انه ليس ورم بل ان الطبيب خشي ان يقول الحقيقة وقتها تجنبا لحدوث شغب من اهل المريضة فاضطر ان يقول ذلك لانقاذ المريضة بعملية الاستئصال للرحم لانه كان منفجر من خطأ الدكتورة خديجة .

وتابع عماد: وبعد العملية ابلغنا مدير المستشفي ان الحالة استقرت واعطي لزوجتي طبق حلوى (بسبوسة) في واقعة غريبة من نوعها وبعدها اخبرنا بانه يمكننا الانصراف من المستشفى وبالفعل انصرفنا . ولكننا فوجئنا ثاني يوم بان حالة المريضة للاسوء وارتفاع في درجة الحرارة بالاضافة الى اعياء شديد جدا فاتصلنا بالدكتور ابو زيد الذي اجري العمليتين في وقت متاخر من الليل وجاء فورا الي منزلنا ومعه اسعافات وانقذها وطلب منا عودتها الى المستشفى مرة اخرى فنقلناها وبعدها شعرنا بان ادارة المستشفي تريد تحويل الحالة مكان اخر باي طريقة.

اضاف عماد: بعد مشادات بيننا وبين ادارة المستشفى تدخل نائب الدائرة بكر ابو غريب وارسل معنا سيارة اسعاف لتنقل زوجتي الى مستشفى الجلاء وما زالت موجودة هناك حتي الان.

طالب أهل المريضة، الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، بفتح تحقيق عاجل، في الواقعة ومحاسبة المقصرين، و المتسببين في استئصال رحم زينب .

 تعليقات الفيس بوك

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 16937174
تصميم وتطوير